المصادر الرقمية لتقنية المعلومات

5 فوائد لاستخدام الفيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي

تاريخ النشر

يونيو 29, 2023
3698

5 فوائد لاستخدام الفيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي

تتغير منصات التواصل الاجتماعي باستمرار، لكن بعض الاتجاهات تظهر وتبقى لفترة – أو إلى أجل غير مسمى.

الفيديو هو مثال ممتاز.

على مدار السنوات العديدة الماضية، ظل الفيديو هو أفضل أنواع المحتوى أداءً للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي مقارنة بالصور، واستطلاعات الرأي، والهدايا، والروابط، والقسائم.

وهذا صحيح بالنسبة للعديد من الأنظمة الأساسية، فإذا لم تكن تدمج الفيديو في إستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فهناك فرصة جيدة لأن تفقد بعض الفوائد الرئيسية في أحسن الأحوال وتتخلف عن منافسيك في أسوأ الأحوال.

 

  • وفقًا لدراسات وسائل التواصل الاجتماعي اليوم:
  • يمثل الفيديو الآن ما يقرب من 50% من إجمالي الوقت الذي يقضيه المستخدم على Facebook.
  • تحصل مقاطع الفيديو على فيس بوك على مشاركة أكثر بنسبة 59% على الأقل من أنواع المنشورات الأخرى.
  • تحصل مقاطع الفيديو على انستجرام على تفاعل أكثر بنسبة 49% من الصور.
  • تشهد التغريدات التي تحتوي على مقاطع فيديو تفاعلاً أكبر بعشر مرات على الأقل من تلك التي لا تحتوي على فيديوهات، كما توفر التغريدات المروجة بالفيديو أكثر من 50% من تكلفة المشاركة.
  • من المرجح أن يشارك مستخدمو لينكد إن مقطع فيديو أكثر من أي نوع آخر من المنشورات على النظام الأساسي بمقدار 20 مرة.
  • من المرجح أن يقوم مستخدمو بنترست بإجراء عملية شراء 2.6 مرة بعد مشاهدة محتوى فيديو للشركة على المنصة.
  • أهم منصات الوسائط الاجتماعية لتوليد العملاء المحتملين من مقاطع الفيديو هي انستجرام (66%) ويوتيوب (59%).

من خلال الإحصائيات المذكورة أعلاه، فأنت تعلم بالفعل أن إضافة الفيديو يمكن أن يساعد في تعزيز المشاركة على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك عن طريق تشجيع الإعجابات والمشاركة.

 

كيف يمكن لعملك الاستفادة من الفيديو عند نشره على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة؟ خاصةً عندما تتعامل مع افضل شركات التسويق الالكتروني.

دعونا نلقي نظرة على خمس من أكبر المزايا!

 

5 فوائد لاستخدام الفيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي

 

  1. يؤثر الفيديو على العملاء ويشجعهم على الشراء

تتم مشاركة المليارات من الصور ومقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي كل يوم.

مع كل ذلك، من الصعب جدًا جذب انتباه العميل أو شرح منتجك أو خدماتك بطريقة مفيدة ومثيرة تجعل جمهورك المستهدف يرغب في الشراء.

تظهر العديد من الدراسات أن غالبية مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يفضلون التسميات التوضيحية القصيرة؛ لا يرغب معظم الناس في قراءة فقرة (أو أكثر) توضح فوائد منتجاتك أو خدماتك،

ويمكن للصورة أن تظهر الكثير.

لذلك، إذا كنت تشارك الصور والنصوص على وسائل التواصل الاجتماعي فقط، فسيتعين على العميل المحتمل متابعتك لفترة من الوقت للتعرف على هويتك وما تبيعه.

من ناحية أخرى، يمكن للفيديو أن يفعل أكثر من ذلك بكثير في أقل من دقيقة.

يمكن أن يجذب الفيديو الذي يتم تنفيذه جيدًا انتباه عملائك، وتثقيفهم حول شركتك ومنتجاتك أو خدماتك، وإلهامهم لاتخاذ إجراء – كل ذلك في منشور واحد على المنصات الاجتماعية.

لقد ثبت أن هذا فعال للغاية عندما يتعلق الأمر بالعملاء المحتملين والتحويلات.

تقول Hubspot إن 64% من المستخدمين أكثر عرضة لشراء منتج عبر الإنترنت بعد مشاهدة مقطع فيديو.

وهنا ننصحك بالتواصل مع شركة تسويق الكتروني احترافية لمساعدتك في بناء حملاتك التسويقية الفعالة.

 

  1. محتوى الفيديو يساعد على نشر الوعي بالعلامة التجارية

يساعد محتوى الفيديو جمهورك المستهدف في التعرف على علامتك التجارية بشكل أفضل،

ليس فقط من خلال إبراز المنتجات أو الخدمات الجديدة ولكن من خلال السماح للمشاهدين ببناء علاقات شخصية مع علامتك التجارية.

يمكن تحقيق ذلك بعدة طرق، بدءًا من المحتوى الذي يعرض ما يحدث في مكاتب شركتك أو موقع العمل، كمشاركة لقصة علامتك التجارية وكيفية عملها داخلياً.

ينشر محتوى الفيديو الوعي بالعلامة التجارية بطرق لا يسمح بها المحتوى المكتوب أو الصور الثابتة.

عندما يصادف جمهورك المستهدف مقاطع فيديو منشورة على حساباتك بمنصات التواصل الاجتماعي في خلاصاتهم، فإنهم لا يريدون مشاهدة إعلان مرئي عام آخر.

إنهم يريدون محتوى يخبرهم بالضبط عن هويتك كشركة ويظهر القيم الأساسية التي يمكن أن يتردد صداها معها.

من خلال استكشاف أنماط أو وسائط مختلفة لمحتوى الفيديو، يمكنك إبراز خصائص وصفات وأهداف معينة تجعل علامتك التجارية فريدة حقًا وتبرز وسط منافسيك.

وتعاونك مع افضل شركة تسويق الكتروني سيساعدك حقاً في التسويق لفيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وتحقيق المردود المنتظر.

 

  1. يبني الفيديو مصداقية قوية مع جمهورك

إلى جانب التأثير على عملائك لشراء ما تبيعه، يمكن أن يساعدك الفيديو في بناء علاقات قوية مع جمهورك من خلال جذبهم عاطفياً.

إن تقديم معلومات مفيدة ومسلية “تضرب على وتر حساس” مع جمهورك سيجعل شركتك أو علامتك التجارية تبدو أكثر جدارة بالثقة والمصداقية.

عندما يصبح أحد العملاء المحتملين أحد متابعيك، ليس فقط من المحتمل أن يشتري منتجاتك، ولكن الكثير منهم سيشترون أيضًا فقد أصبحوا دعاة لك.

إن تأسيس عملك كمورد موثوق به يجعل الناس يستثمرون في مهمتك أو رسالتك، ومحتوى الفيديو هو أداة قوية لإنشاء جمهور مخصص ومتفاعل.

 

  1. الفيديو فعال من حيث التكلفة

إنتاج مقاطع الفيديو فن.

إذا كنت تريد أن يتم ذلك بشكل جيد، فإن المحترف الذي يتمتع بسنوات من الخبرة هو أفضل رهان لك.

وهذا جزء مما نقدمه في شركة المصادر عند بناء حملة تسويق الكتروني فعالة لمنتجاتك وخدماتك المختلفة.

ومع ذلك، لا يتعين عليك امتلاك ميزانية ضخمة للتسويق الإلكتروني للاستثمار في الفيديو، ويمكن أن يكون عائد الاستثمار رائعًا.

هذا صحيح بشكل خاص عندما يمكن استخدام يوم واحد فقط من التصوير لإنشاء العديد من مقاطع الفيديو القصيرة المختلفة.

طالما أنك تعرف جمهورك وتتبع مخطط تفصيلي استراتيجي جيد التخطيط.

يعد محتوى الفيديو مفيدًا لمنصات التواصل الاجتماعي وموقعك الإلكتروني وصفحات الهبوط ورسائل البريد الإلكتروني التسويقية والإعلانات المدفوعة.

 

  1. يجبر الفيديو المشاهد على اتخاذ إجراء

لقد سمعنا جميعًا أن “الرؤية صدق”.

وهذا هو سبب أهمية مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي: فهي تجعل جمهورك “يؤمن” بعلامتك التجارية!

لا يقتصر الأمر على مساعدة الفيديو لجمهورك المستهدف على استيعاب ما يجعل عملك أفضل من باقي المنافسين، بل يمكن أن يوضح لهم أيضًا أفضل الطرق للاستفادة من جميع الخدمات أو المنتجات التي تقدمها.

سيؤدي اختتام مقاطع الفيديو الخاصة بك بعبارات واضحة وموجزة إلى اتخاذ إجراء إلى إجبارهم على اتخاذ الخطوة التالية مع علامتك التجارية.

يمكن تحقيق ذلك من خلال التعليمات المرئية أو الشفهية للاتصال بشركتك أو الحصول على خدماتك أو شراء منتجاتك عبر الإنترنت.

يمكنك أيضًا إرفاق مقاطع الفيديو الخاصة بك بعبارات حث المستخدم على اتخاذ إجراء وروابط مكتوبة في وصف الفيديو الخاص بك، مما يمنحهم فرصًا متعددة للتفاعل مع علامتك التجارية.

 

حلول التسويق على منصات التواصل الاجتماعي المخصصة من شركة المصادر

يمكن أن يكون للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تأثير حقيقي وقابل للقياس على عملك، خاصةً عندما تتضمن استراتيجيتك مقاطع فيديو.

هل أنت مهتم بمعرفة المزيد حول كيفية استخدام الفيديو في استراتيجية التسويق الإلكتروني الخاصة بك؟

تواصل الآن مع شركة المصادر وسيعمل فريقنا معك عن كثب لتطوير إستراتيجية تسويق إلكترونية مخصصة تتماشى مع أهدافك العامة لعملك.

 

 

Spread the love