المصادر الرقمية لتقنية المعلومات

نصائح تصميم متاجر الكترونية احترافية في 2023

تاريخ النشر

ديسمبر 20, 2022
4726

نصائح تصميم متاجر الكترونية احترافية في 2023

متجر إلكتروني هو أكثر المشاريع المجزية التي يمكنك أن تبدأها كرجل أعمال.

يجب أن تكون رئيسك الخاص ، وتحدد ساعات العمل الخاصة بك ، وتصنع منتجاتك الخاصة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك مساعدة الأشخاص في جميع أنحاء العالم من خلال مشاركة منتجاتك معهم.

ولكن ليس سراً أن إنشاء متجر إلكتروني يأتي مع تحدياته ، خاصة إذا لم تكن لديك خبرة سابقة.

هذا هو السبب وراء إغلاق أكثر من خمس الشركات الجديدة بعد عامها الأول في التشغيل. بحلول السنة الخامسة ، وصل معدل فشل الأعمال إلى 49.5%.

للمساعدة في تحسين فرصك في النجاح ، قمنا بتجميع أهم النصائح في تصميم متاجر إلكترونية إحترافية . حتى تتمكن من بيع المزيد عبر الإنترنت وتصبح صاحب عمل ناجحًا.

 

  1. ابحث عن فجوة في السوق

الخطوة الأولى لبدء أي عمل تجاري هي العثور على حاجة وملؤها.

عندما يتعلق الأمر بإنشاء متجر إلكتروني ، فأنت بحاجة إلى العثور على حاجة أو حل لا يتم تقديمهما بشكل كافٍ.

يمكن القيام بذلك عن طريق إجراء أبحاث السوق أو النظر في الاتجاهات أو حتى التحدث إلى العملاء المحتملين.

خذ الوقت الكافي لتطوير عرض بيع فريد جيد وفهم كيف ستقدم قيمة في سوق تنافسية.

ستظل الأسواق الإلكترونية مثل Amazon و eBay و Etsy منافسين دائمًا ، ولكن هناك أيضًا المئات من العلامات التجارية الأصغر التي ستتنافس معها.

 

  1. التحقق من صحة المنتجات الخاصة بك

قبل استثمار الوقت والمال في إنشاء منتج ، من المهم التحقق من صحة الطلب.

يمكن أن يؤدي التحقق من صحة أفكار المنتج إلى تقليل مخاطر الفشل وزيادة فرص النجاح.

يسمح لك بتقييم ما إذا كان المنتج سوف يلبي حاجة أو سيزداد الطلب عليه قبل استثمار الوقت والمال.

تتمثل إحدى طرق التحقق من صحة أفكار المنتج في الحصول على تعليقات في المراحل الأولى من التطوير.

تساعدك ملاحظات العملاء على تقييم احتياجاتهم وإجراء تغييرات على المنتج قبل طرحه في السوق.

يمكن للعملاء أيضًا تقديم ملاحظات حول التسعير والتعبئة والأفكار التسويقية ، والتي لا تقدر بثمن لنجاح متجرك إلكتروني.

 

  1. احصل على تصميم متجرك الإلكتروني من شركة المصادر

بتواصلك مع شركة المصادر، فلقد ضمنت لنفسك الحصول على متجر إلكتروني احترافي قادر على الفوز بالمنافسة.

شركة المصادر بخبرة سنوات وفريق عمل متمكّن، تقدم باقات تصميم متاجر تنافسية.

بأسعار رائعة ومميزات كثيرة ستتمكن من إطلاق متجرك الإلكتروني الاحترافي.

 

  1. اعرف من هو عميلك المثالي

لتكون ناجحًا ، تحتاج إلى معرفة بعض الأشياء عن عميلك المثالي. من هو؟ ماذا يحب؟ ما الذي يحتاج اليه؟ عندما تعرف من هو عميلك المستهدف ، يمكنك إنشاء سلع ومحتوى واستراتيجيات تسويق تروق له.

على سبيل المثال ، إذا كان عميلك المستهدف رجل أعمال مشغول ، يمكنك بيع المنتجات التي تجعل حياته أسهل ، مثل أدوات التنظيم ، أو الأجهزة الموفرة للوقت ، أو الملابس الأنيقة والمريحة.

 

  1. استثمر في تصميم موقع رائع

يعد تصميم المتجر الإلكتروني أمرًا بالغ الأهمية لنجاح أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

يعتقد نصف المستهلكين (50%) أن تصميم متجر إلكتروني مهم للعلامة التجارية للشركة.

مع صعود التسوق عبر الإنترنت عبر الهاتف المحمول ، فأنت تريد أيضًا التأكد من أن متجرك الإلكتروني متوافق مع الأجهزة المحمولة.

 

تريد الاستثمار في تصميم المتجر لثلاثة أسباب:

تصميم متجرك الإلكتروني هو أول ما يراه العميل عند زيارة متجرك.

إذا لم يكن مصممًا جيدًا ، فسيؤدي إلى إبعاد 42% من العملاء ، ولن يكلفوا أنفسهم عناء العودة.

مواقع الويب لها تأثير كبير على معدلات التحويل. يساعد تصميم المتجر الجيد العملاء في العثور على ما يحتاجون إليه دون عناء ، مما يزيد من المبيعات.

يساعدك المتجر الجيد على التميز عن المنافسة. يمكن للصفحة الرئيسية وصفحات المنتجات المصممة جيدًا بناء الثقة مع المتسوقين عبر الإنترنت وإقناعهم بالشراء.

 

  1. تحسين صفحة المنتج الخاص بك

أفضل طريقة لكسب المزيد من المبيعات عبر متجرك الإلكتروني هي الاستثمار في صفحة المنتج الخاصة بك.

تعرض صفحة المنتج للمتسوقين شكل المنتج ، وتشارك المعلومات المفيدة عنه ، وتقنعهم بالشراء.

التصميم النظيف ووصف المنتج الجذاب وشهادات العملاء كلها ميزات يجب تضمينها في صفحة منتجك.

 

  1. إنشاء خطة تسويق قوية

وراء كل متجر إلكتروني ناجح خطة تسويقية.

يساعدك التخطيط على زيادة إنفاقك التسويقي وتتبع تكتيكاتك وأهدافك وتكاليفك.

بدون واحدة ، فأنت ترمي أموالك في الهواء.

 

  1. التقاط صور مذهلة للمنتج

التقط صورًا عالية الدقة للمنتج عند فتح متجرك الإلكتروني. سيساعد الناس على إدراك أن منتجاتك عالية الجودة ويمكن أن تزيد المبيعات.

يمكنك التقاط صور المنتج المثالية على هاتف ذكي.

أو استخدم كاميرا احترافية للمبتدئين مثل Nikon D3500.

إذا كنت تلتقط صورًا في المنزل ، فتأكد من التقاطها في منطقة جيدة الإضاءة.

يجب أن تكون صورك في بؤرة التركيز ، مع إبراز ميزات المنتج الرئيسية ، ويجب أن تُظهر المنتج من مجموعة متنوعة من الزوايا.

 

  1. قم بإنشاء صفحة “من نحن”

يريد عملاؤك المحتملون معرفة من أنت وماذا تمثل وقصتك.

لذا تأكد من إنشاء صفحة من نحن تخبر الزائرين بكل شيء عن علامتك التجارية. تأكد من تضمين صورة شخصية احترافية وتاريخ الشركة وبيان المهمة والمعلومات الأخرى ذات الصلة.

يجب أن تكون صفحة “من نحن” الخاصة بك مصممة لتتناسب مع النمط العام لمتجرك الإلكتروني. استخدم نفس الخطوط والألوان والصور لتجعلها تبدو وكأنها جزء متماسك من موقعك.

 

  1. تسويق عملك على وسائل التواصل الاجتماعي

عندما تكون مستعدًا لبدء التسويق لمتجرك الإلكتروني ، أنشئ حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي على الأنظمة الأساسية التي يستخدمها جمهورك المستهدف أكثر من غيرها.

بعد ذلك ، انشر محتوى جذابًا سيجذب اهتمام الأشخاص بمنتجاتك.

استخدم صورًا عالية الجودة ونصائح مفيدة وعبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء للحصول على أكبر قدر من المشاركة.

 

بعض أفضل مواقع التواصل الاجتماعي للتسويق لمتجرك الإلكتروني:

 

Facebook: يعد أكبر موقع للشبكات الاجتماعية في العالم أيضًا مكانًا رائعًا للتواصل مع العملاء المحتملين.

Instagram: منصة مركزة بصريًا حيث يمكنك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة لمنتجاتك أثناء العمل.

Twitter: موقع وسائط اجتماعية سريع الخطى حيث يمكنك مشاركة الأخبار وتحديثات المنتجات والمحتوى الترويجي.

Pinterest: منصة شائعة لاكتشاف المنتجات ، حيث يمكن للأشخاص حفظ الصور.

TikTok: أحدث منصة وسائط اجتماعية تكتسب شعبية بسرعة. إنها مثالية لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة لمنتجاتك والمحتوى من وراء الكواليس.

Spread the love