المصادر الرقمية لتقنية المعلومات

نصائح تصميم متاجر إلكترونية لتحقيق الأرباح والمنافسة

تاريخ النشر

ديسمبر 22, 2022
4741

نصائح تصميم متاجر إلكترونية لتحقيق الأرباح والمنافسة

خلقت جائحة COVID-19 ظروفًا غير مؤكدة للمتاجر، مما شجع العديد من الشركات على استخدام القنوات الرقمية للوصول إلى عملاء جدد ودعم علاقتهم بالعملاء الحاليين.

يمكن أن تساعد التجارة الإلكترونية رواد الأعمال على بناء المرونة من زيادة تدفقات الإيرادات الإضافية في الأسواق المحلية والدولية ، ولكن هناك الكثير من المنافسة عبر الإنترنت.

يمكن أن يساعدك تصميم وتسويق متجرك الإلكتروني بطريقة تبني الثقة وتحكي قصة علامتك التجارية على التميز والوصول إلى جمهورك المستهدف ، خاصة إذا كنت تبيع منتجات استهلاكية.

يعد فهم قاعدة عملائك خطوة أولى مهمة لضمان أن تصميم متجرك الإلكتروني يستهدف الجمهور المناسب.

مع جمهور مستهدف محدد بوضوح ، يمكنك تشجيع المبيعات من خلال تزويد عملائك بتجربة مستخدم إيجابية ، والتواصل معهم بطريقة موثوقة ومرنة.

جعلت منصات التجارة الإلكترونية وتصميم المتاجر من السهل إنشاء متجرك الإلكتروني ، ولكن لا تزال هناك عناصر أساسية يجب مراعاتها.

  • إليك 5 نصائح لمساعدتك في تصميم متجرك الإلكتروني

 

  1. تصميم متجر يعزز الثقة

الثقة عامل مهم في أي عملية شراء عبر الإنترنت.

سواء كان منتجك مدرجًا في سوق التجارة الإلكترونية أو في متجرك الإلكتروني ، يحتاج المستهلكون إلى قدر معين من الثقة في منتج أو علامة تجارية لإجراء عملية شراء.

بينما الثقة غير ملموسة ، يمكن تشجيعها على متجرك الإلكتروني بعدة طرق:

  1. تأكد من أن موقعك يحمي معلومات العملاء من خلال شهادة SSL.
  2. تقديم حلول دفع مفضلة وموثوقة. الأسواق والفئات السكانية المختلفة لها طرق مفضلة للدفع. اكتشف كيف يحب جمهورك المستهدف الدفع ، وقم بتضمين هذا الخيار على موقعك.
  3. عرض خيارات متعددة للعملات. إذا كنت تبيع للعملاء على مستوى العالم ، فهذه طريقة أخرى لبناء الثقة في علامتك التجارية.
  4. توفير سياسة إرجاع واضحة لتحديد التوقعات ومنح العملاء راحة البال.
  5. اجعل معلومات الاتصال الخاصة بك متاحة بسهولة. تأكد من ذكر أي مواقع فعلية ، لأن هذا يمكن أن يزيد من مصداقية العلامة التجارية.
  6. قم بتضمين مراجعات العملاء للمشتريات السابقة. يشار إلى هذا عادة باسم بناء “دليل اجتماعي” من قبل خبراء الصناعة.

وجدت العديد من الاستطلاعات أن المتسوقين الرقميين في جميع أنحاء العالم يعتمدون بشكل كبير على المراجعات وصدق العلامة التجارية ،

بما في ذلك مدى استجابة الشركة للتعليقات السلبية والتفاعل مع عملائها عبر الإنترنت.

 

  1. تمتع بجاذبية مرئية قوية وعلامة تجارية متسقة

هناك طريقة أخرى لبناء الثقة في علامتك التجارية وهي من خلال موقع ويب جذاب ينقل علامة تجارية مرغوبة لجمهورك.

يتطلب بناء الوعي بالعلامة التجارية وقاعدة العملاء المخلصين الاتساق.

يتضمن ذلك الاتساق في جودة المنتج أو تقديم الخدمة نفسها ، والاتساق في المظهر المرئي لرسائلك وعلامتك التجارية.

عندما يتعلق الأمر بالتجارة الإلكترونية ، فإن الإستراتيجية القيمة لتوصيل جودة علامتك التجارية هي الجاذبية المرئية لموقعك على الويب.

إذا كنت تبيع منتجًا ، فيجب عليك تضمين نوعين مختلفين من الصور في متجرك الإلكتروني:

لقطات نمط الحياة – ساعد العملاء على رؤية الشكل الذي سيبدو عليه عند ارتدائه أو استخدام منتجك. حاول استخدام النماذج أو المؤثرين الذين سيجدهم جمهورك المستهدف مرتبطًا بهم.

لقطات المنتج – اعرض تفاصيل منتجك ويمكن أن تتضمن لقطات متعددة من زوايا مختلفة. إذا كان لديك متجر الكتروني، فحاول محاكاة التجربة الشخصية على موقعك. كيف سيتمكن العملاء من التفاعل مع المنتج في متجر فعلي؟

إذا كنت تبيع في أحد أسواق التجارة الإلكترونية مثل Amazon ، فقد تخضع صورك لمواصفات معينة ، مثل الخلفيات البيضاء.

ضع في اعتبارك الاستثمار في صندوق ضوئي لمساعدتك في التقاط صور عالية الجودة للمنتج لأي نظام أساسي تبيعه.

 

  1. تأكد من أن متجرك الإلكتروني سهل التصفح والوصول لصفحة الدفع

يسهل التنقل في موقع الويب الفعال وهو كذلك يوجه العملاء إلى الإجراء المطلوب ، والذي عادةً ما يكون عملية شراء.

يعد وجود هدف لصفحتك الرئيسية أمرًا بالغ الأهمية ، حيث إنه يمثل نقطة الهبوط الأولى لمعظم العملاء المحتملين.

يعتبر الجزء من موقعك الإلكتروني الذي يمكن رؤيته دون الحاجة إلى التمرير لأسفل “في الجزء المرئي من الصفحة”.

إذا أمكن ، يجب أن تحاول نقل هويتك (العلامة التجارية) ، وما تقدمه (المنتج أو الخدمة) وماذا يجعلها مميزة (عرض بيع فريد) ، كل ذلك “في الجزء المرئي من الصفحة”.

يجب أن تلهم هذه السمات الثلاثة أيضًا الصفحات الأخرى الموجودة على موقعك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع ملابس ، فقد تكون علامات التبويب على صفحتك الرئيسية بسيطة مثل: رجال ، نساء ، للجنسين ، نبذة عنا.

إذا كنت تبيع منتجًا ، فقم بعرضه بسرعة.

ضع في اعتبارك جعل صور منتجك والعبارات الواضحة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء CTA (مثل “تسوق الآن” أو “الرائجة الآن”) هي النقاط المحورية لمتجرك ، مع توفير وصول سهل إلى عربة التسوق.

 

  1. تأكد من تقديم تجربة سلسة للتصفح عبر الجوال

تقدم معظم منصات التجارة الإلكترونية مجموعة واسعة من القوالب أو السمات لمساعدة رواد الأعمال على إنشاء متاجر إلكترونية احترافية بأنفسهم.

نظرًا لأنه من الشائع تصميم مواقع الويب على جهاز كمبيوتر ، فإننا غالبًا ما ننسى توقعات المستهلك لتجربة تصفح سلسة عبر الهاتف.

تأكد من اختبار موقعك على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية للتأكد من أن صفحات الويب تتناسق بشكل صحيح على أجهزة مختلفة.

تعني الشاشة الأصغر مساحة أقل فوق الجزء المرئي من الصفحة. حدد أولويات ما تريد أن يراه عملاؤك ويفعلونه قبل الاضطرار إلى التمرير أكثر.

عند تصميم تخطيط متجرك الإلكتروني ، ضع في اعتبارك إضافة شريط إعلان يتضمن تكاليف الشحن أو السياسة الخاصة بك.

تكاليف الشحن غير المتوقعة هي السبب الأول للتخلي عن عربة التسوق ،

ويمكن أن يساعد تضمين رسالة على غرار “الشحن المجاني للطلبات التي تزيد عن 100 ريال” في تحديد توقعات العملاء من أجل تحويل أفضل وتشجيع سلة أكبر من البضائع.

 

  1. إنشاء محتوى يروي قصة علامتك التجارية

يعد إنشاء محتوى يروي قصتك وينقل الجوانب الفريدة لعلامتك التجارية طريقة رائعة للتواصل مع العملاء الحاليين وجذب حركة زيارات جديدة إلى متجرك الإلكتروني.

تعد المدونات طريقة قوية لتخصيص علامتك التجارية ووضع منتجك أو خدمتك في سياقها.

عند التخطيط للمحتوى ، فكر في مهمتك ورؤيتك وقيمك وما الذي تساعد علامتك التجارية على تحقيقه.

ستؤدي كتابة المقالات والترويج لها من خلال المنصات الاجتماعية الخاصة بك أيضًا إلى زيادة بصمتك الرقمية وتحسين نتائج محرك البحث لمتجرك.

هناك طريقة أخرى لتنمية علامتك التجارية وزيادة الوصول إلى متجرك وهي بناء علاقات في مجتمعات الإنترنت ومجموعات وسائل التواصل الاجتماعي ذات الصلة.

في المصادر نساعدك على وضع متجرك الإلكتروني في بداية طريق النجاح.

شركة المصادر لتصميم المتاجر الإلكترونية رائدة في تصميم المتاجر بتصميمات متوافقة مع الجوالات، مرنة، وآمنة.

Spread the love