المصادر الرقمية لتقنية المعلومات

ما هي خطوات التسويق الإلكتروني على فيس بوك؟

تاريخ النشر

مارس 21, 2023
4516

ما هي خطوات التسويق الإلكتروني على فيس بوك؟

لا يزال فيسبوك هو البطل المسيطر على منصات التواصل الاجتماعي، باعتباره المكان الأول الذي يتواصل فيه الأصدقاء ويتشاركون عبر الإنترنت.

فهو أكثر من مجرد مكان اجتماع للأصدقاء، فقد نما فيسبوك إلى مكان للشركات لتسويق نفسها من خلال التفاعل مع العملاء والترويج الذاتي.

في هذه المقالة، سنتعرف على سبع طرق يمكنك من خلالها استخدام فيسبوك للتسويق.

سواء كنت شركة كبيرة أو شركة محلية صغيرة، يعد فيسبوك أداة تسويق قوية – إنه مساحة رائعة لإبقاء العملاء على اطلاع وتطوير هوية علامتك التجارية وتوسيع انتشارك.

ومن خلال تعاونك مع شركة تسويق الكتروني احترافية، ستتمكن من استهداف عملائك بشكل أفضل.

 

  1. تحقيق أقصى استفادة من صفحة أعمالك على فيسبوك

 

ما هي خطوات التسويق الإلكتروني على فيس بوك

ما هي خطوات التسويق الإلكتروني على فيس بوك

 

تعد صفحة فيسبوك أداة تسويق مجانية رائعة للشركات.

فتسمح هذه الصفحات للشركات بالتعريف عن نفسها – ليس فقط من خلال نشر عروض المنتجات والخدمات،

ولكن أيضًا من خلال مشاركة الروابط والصور والمشاركات على صفحة قابلة للتخصيص لإعطاء إحساس أفضل بشخصية الشركة وشخصيتها.

تعد صفحة أعمالك على فيسبوك مكانًا رائعًا أيضاً لتطوير هوية علامتك التجارية وإظهار الجانب الإنساني لديك.

في النهاية، يجب أن تفكر في ما يريد جمهورك المستهدف رؤيته.

شارك صور الوسائط الاجتماعية والروابط ومقاطع الفيديو وأي شيء طالما أنها مرتبطة بعملك وتبدو أنها شيء سيستمتع به جمهورك المستهدف.

استخدم فيسبوك Insights لمعرفة أكثر ما يلقى صدى لدى جمهورك.

بالإضافة إلى مقاطع الفيديو المضحكة، قد ينشر متجر متخصص في الأحذية أيضًا مقالًا حول كيفية قياس حجم قدمك بدقة،

وما هو نوع حشوات الأحذية الأفضل لمشاكل القدم المؤلمة المختلفة، وما إلى ذلك.

مزيج رائع من الفكاهة والموارد التعليمية والمشاركات حول تحديثات متجرك هو أمر مثالي.

 

  1. الإعلانات المدفوعة على فيس بوك: الإعلانات الكلاسيكية

 

هي خطوات التسويق الإلكتروني على فيس بوك 2

 

وهي نوع من الإعلانات تساعدك افضل شركة تسويق إلكتروني في تنفيذها بسهولة.

فيقدم فيس بوك شكله الإعلاني الخاص بالإعلانات، والتي تظهر في الأعمدة الجانبية.

يشار إلى هذه الإعلانات الكلاسيكية بشكل أكثر تحديدًا باسم إعلانات السوق.

وهي تتضمن عنوانًا مع نسخة وصورة ورابط النقر إلى صفحة فيسبوك أو تطبيق فيسبوك أو موقع ويب خارجي.

يعد تطبيق إعلانات فيسبوك في إستراتيجية التسويق الخاصة بك على فيسبوك أحد الأساليب الممكنة لزيادة الإعجابات أو زيادة النقرات على موقع إلكتروني.

 

  • تشمل ميزات الإعلان على فيسبوك ما يلي:
  • الاستهداف الديموغرافي من خلال بيانات مستخدمين فيسبوك حول العمر والموقع والتعليم والاهتمامات.
  • القدرة على تحديد الميزانيات الإعلانية.
  • اختبار الإعلان، حيث يمكن تشغيل إصدارات متعددة من الإعلانات في وقت واحد لمقارنة تصميمات الإعلانات وإعدادها.
  • أدوات قياس أداء الإعلان المضمنة.
  • القدرة على الإعلان لمنطقتك الخاصة – رائعة للشركات المحلية.

لا يُصدر فيسبوك معلومات حول نسب النقر إلى الظهور لإعلاناتهم، لذلك من الصعب معرفة مدى نجاح إعلانات فيسبوك حقًا.

في مخطط المعلومات الرسومية لإعلانات فيسبوك مقابل Google Display Ads، وجدنا أن نسبة النقر إلى الظهور لإعلانات فيسبوك بشكل عام تبلغ 0.051% ومتوسط تكلفة النقرة 0.80 دولار؛

ومع ذلك، يمكن أن تختلف تكلفة إعلانات فيسبوك الخاصة بالأعمال التجارية كثيرًا اعتمادًا على مجموعة خيارات الاستهداف والمنافسة.

ويمكنك بسهولة تنفيذ استراتيجية تسويق إلكتروني فعالة بالاستعانة بشركة المصادر التي تعتبر واحدة من أفضل شركات التسويق الإلكتروني.

يمكن أن يكون استخدام إعلانات فيسبوك لزيادة “الإعجابات” مفيدًا للغاية،

فبمجرد إعجاب المستخدم بصفحتك، يصبحون في الأساس متابعين لصفحة عملك، وستظهر منشوراتك في موجز الأخبار أمامهم على فيسبوك.

ينتج عن هذا تفاعل المزيد من المستخدمين معك ومع علامتك التجارية، مما يؤدي إلى تكوين علاقات قد تنتهي إلى تحويلات في المستقبل.

 

  1. استضافة مسابقات الفيسبوك

 

هي خطوات التسويق الإلكتروني على فيس بوك 3

 

يعد إجراء مسابقات أو عروض ترويجية أسلوبًا آخر للتسويق على فيسبوك، والذي يمكن أن يزيد المعجبين والوعي بالعلامة التجارية.

عند إجراء مسابقة على فيسبوك، كن على دراية بأنه لا يمكن استضافة المسابقات من خلال فيسبوك نفسه (بمعنى أنه لا يمكنك طلب الإعجابات كمدخلات، أو جعل الأشخاص يكتبون إجابات في التعليقات، وما إلى ذلك)،

فيجب على الشركات استخدام تطبيق جهة خارجية لـ إنشاء مسابقة فيسبوك الخاصة بهم، ثم توجيه المستخدمين إلى التطبيق من صفحتهم على فيسبوك.

هناك الكثير من الأدوات المدفوعة لمساعدتك في القيام بذلك، بالإضافة إلى بعض الأدوات المجانية.

تقدم Shortstack عددًا من قوالب المسابقات المجانية، طالما أن صفحتك تحتوي على أقل من 2000 إعجاب.

يحتوي Pagemodo أيضًا على خيار مجاني.

تقدم العديد من تطبيقات مسابقة فيسبوك التابعة لجهات خارجية إصدارات مجانية، لكن خياراتك معهم محدودة.

وبالتأكيد يمكن لشركة المصادر مساعدتك في بناء حملة تسويق إلكتروني مدفوعة وفعالة على فيس بوك.

 

  1. منشورات فيسبوك الدعائية

 

هي خطوات التسويق الإلكتروني على فيس بوك 4

 

تتيح المنشورات المروجة على فيسبوك لأصحاب الصفحات دفع سعر ثابت من أجل وصول منشوراتهم الفردية على إلى عدد معين من المستخدمين، مما يزيد من وصول منشور معين ومرات ظهوره.

تساءلت بعض الشركات – لماذا يجب علي الدفع لضمان مشاهدة منشوري من قبل المستخدمين الذين هم متابعون لي؟

إذا أعجب المستخدم بصفحتي، فيجب أن يرى دائمًا مشاركاتي في موجز الأخبار، أليس كذلك؟

الإجابة على هذا السؤال هي لا، لأنه يفترض أن المستخدمين يقضون كل لحظة يقظة من حياتهم على موجز الأخبار على فيسبوك.

من أجل صحة وسلامة معجبيك على فيسبوك، نأمل ألا يكون هذا صحيحًا!

إذا صادف أن أحد المعجبين بك ينظر إلى موجز الأخبار الخاص به عند نشر قصتك، فمن المحتمل أن يراه،

ولكن حتى ذلك الحين لا يوجد ضمان إذا ما كان موجز الأخبار الخاص به قد غمرته المنشورات الأخرى.

هذا هو المكان الذي تأتي فيه المشاركات المروجة – فهي تزيد من فرصك في الظهور في موجز أخبار المستخدم.

يتم عرض المنشورات الدعائية على فيسبوك للمعجبين الحاليين، مع خيار إضافي للوصول إلى أصدقاء المعجبين.

من السهل إعداد المنشورات الدعائية – ما عليك سوى النقر فوق الزر الموجود أسفل أي من منشورات صفحتك.

في حين أن المعدل الثابت يبسط العملية، فإن المنشورات المروجة تفتقر إلى خيارات الاستهداف التي تقدمها إعلانات فيسبوك الأخرى.

ونحن ننصحك بالتواصل مع شركة المصادر للحصول على حلول تسويق الكتروني احترافية قادرة على تحقيق أهدافك الإعلانية بسهولة.

 

  1. القصص الدعائية

 

ما هي خطوات التسويق الإلكتروني على فيس بوك

 

القصص الدعائية هي نوع من إعلانات فيسبوك التي تعرض تفاعلات المستخدم، مثل فيسبوك Like، مع أصدقاء المستخدم.

تسعى الأخبار الإعلانية إلى الاستفادة من مفهوم التسويق “الشفهي”.

إذا رأى المستخدم أن ثلاثة من أصدقائه يحبون صفحة معينة، فإنه يميل أكثر إلى الانتباه.

الهدف من الأخبار الإعلانية هو جعل المستخدم يتخذ نفس الإجراء الذي يقوم به أصدقاؤه.

يمكن للمعلنين اختيار إظهار “إبداءات الإعجاب” للأصدقاء إذا كانوا يريدون المزيد من إبداءات الإعجاب بالصفحات،

وإظهار الأصدقاء الذين “طالبوا بهذا العرض” إذا كانت الشركة تريد المزيد من المستخدمين لطلب الحصول على العروض، وما إلى ذلك.

بينما يتم تلقائيًا نشر الإجراء الذي ينفذه أحد الأصدقاء بإعجابه بصفحة أو يدعي عرضًا في موجز أخبار المستخدم، يتم التغاضي عن هذه المنشورات بسهولة.

تحصل القصص الدعائية على موضع مفضل، وقادر على الظهور في موجز الأخبار والشريط الأيمن.

القصص الدعائية هي أيضًا شكل الإعلان الوحيد المتاح على أجهزة الجوال.

لا تنطبق القصص الدعائية على الإعجابات أو العروض فقط – بل يمكن استخدامها مع أي تطبيق فيسبوك Open Graph.

إذا قام أحد الأصدقاء بتثبيت Scramble With Friends للتو على فيسبوك،

فيمكن للقصص الدعائية أن تُظهر للمستخدمين أن صديقهم قد لعب للتو لعبة Scramble، مع دعوة “لتحديهم” أو “اللعب معهم” أو أي شكل مماثل.

يزعم فيسبوك أن القصص الدعائية تحتوي على نسبة نقر إلى ظهور أعلى بنسبة 46% ونسبة نقر إلى ظهور أقل بنسبة 20% مقارنة بإعلانات فيسبوك العادية،

مما يجعلها استراتيجية جادة للغاية للتسويق على فيسبوك.

يمكن إنشاء القصص الدعائية على فيسبوك بسهولة من خلال تدفق إنشاء إعلان فيسبوك.

وتتطلب القصص المدعومة من Open Graph مع عبارة مخصصة للحث على اتخاذ إجراء من المعلنين استخدام موفر تابع لجهة خارجية.

 

اقرأ أيضاً: ما هو مسار المبيعات وكيف يمكن تطبيقه في المتجر الإلكتروني

Spread the love