المصادر الرقمية لتقنية المعلومات

كيف تستخدم صفحات الهبوط لتجذب الزوار إلى موقعك

تاريخ النشر

يونيو 29, 2023
3696

كيف تستخدم صفحات الهبوط لتجذب الزوار إلى موقعك

هل تريد أن يمتاز موقعك الإلكتروني بالجودة مع زيادة معدلات التحويل من حملاتك التسويقية والإعلانية؟

تصميم صفحة هبوط جذابة واحترافية من أفضل الطرق للقيام بذلك، بجانب انها استثمار صحيح لأموالك.

دعنا نوضح بالضبط ما المقصود بصفحة الهبوط، ومتى يجب عليك تصميم صفحة هبوط، وكيف تختلف صفحة الهبوط عن صفحة ويب عادية.

سنشارك أيضًا فوائد الأنواع مختلفة من صفحات الهبوط، ونرشدك إلى تنفيذ استراتيجية التسويق الإلكتروني المناسبة لتلبية احتياجات شركتك في الانتشار.

 

إليك كيفية استخدام صفحات الهبوط لجذاب العملاء المستهدفين!

 

تسمى أيضًا “صفحة الوجهة”، وهي صفحة ويب مستقلة (منفصلة عن موقع الويب الخاص بك) مصممة لموضوع واحد بهدف فردي.

يهبط الزوار على صفحة الهبوط بعد النقر على إعلان مدفوع أو نتيجة بحث أو رابط.

نظرًا لأن إنشاء صفحة الهبوط يتم لغرض محدد – لتحويل الزائرين إلى مبيعات – يتضمن المحتوى الخاص بصفحة الهبوط على جُمل وعبارات تحث على اتخاذ إجراءات معينة،

مثل ملء نموذج اتصال، الاشتراك في نشرة بريدية أو حدث بريد إلكتروني، أو شراء منتج.

وعلى الرغم من أن صفحة الويب النموذجية تتميز بالعديد من عناصر المحتوى والتصميم والتصفح، فإن صفحة الهبوط تركز فقط على التحويل وبالتالي فهي أكثر بساطة.

تصميم صفحة هبوط مع افضل شركة تصميم مواقع، تضمن بها ارتباط الروابط الوحيدة التي تحتوي عليها الصفحة مباشرة بهدف الحملة حتى لا يصرف انتباه الزوار بخيارات أخرى.

باختصار: مهما كان الإجراء الذي تريد تحقيقه من حملتك، فإن هدف صفحة الهبوط هو إقناع الزائر بالقيام بذلك.

 

  • متى يجب الحصول على تصميم صفحة هبوط؟

معظم حملات الإعلان تدفع حركة الزيارات من خلال استهداف الكلمات الرئيسية أو الترويج لعرض خاص.

يمكن أن يكون إرسال زوار إلى صفحتك الرئيسية – أو حتى صفحة داخلية بموقعك الإلكتروني – غير فعال.

عندما ينقر الزوار على إعلان، يتوقعون أن تتطابق صفحة الهبوط مع محتوى إعلانك.

سوف يخرج معظم الزوار في غضون بضع ثوانٍ فقط إذا كانت صفحة الهبوط تحتوي على رسائل متضاربة.

لجميع الأسباب المذكورة أعلاه، يجب عليك استخدام صفحة هبوط لكل واحدة من حملاتك التسويقية الواردة.

سيساعد ذلك في توجيه زوارك بالضبط حيث تريدهم أن يذهبوا.

استخدم صفحة هبوط بغرض:

جمع المعلومات من الأشخاص الذين يرون إعلان PPC الخاص بك.

دفع الناس إلى الحدث الخاص بك أو بيع منتجاتك.

تسجيل الأشخاص في النشرة الإخبارية أو قائمة بريدك الإلكتروني.

ترويج إطلاق المنتج الجديد أو الندوة عبر الإنترنت أو المتجر الإلكتروني.

إتاحة كتاب إلكتروني مجاني قابل للتنزيل أو قسيمة أو عرض تجريبي أو إرشادي أو مرور ضيف إلى حدث.

 

  • أنواع مختلفة من الصفحات المقصودة

هناك نوعان أساسيان من الصفحات المقصودة:

 

  • صفحة مقصودة من خلال النقر إلى الظهور

غالبًا ما تستخدمها شركات التجارة الإلكترونية، فإن صفحة الهبوط من خلال إعلانات النقر إلى الظهور هي أبسط نوع من الصفحات المقصودة.

يصف المحتوى الموجز على الصفحة التفاصيل الضرورية فقط حول الحملة، في حين أن التصميم يتضمن عادةً زرًا واحدًا كدعوة إلى الإجراء CTA.

هذا يحد من الزائر أن يكون قادرًا فقط على قراءة المحتوى والنقر على أي زر CTA (غالبًا ما يكون موقع الشركة أو صفحة الاتصال).

 

  • صفحة الهبوط Generation Generation

يشار إليها أحيانًا باسم “صفحة الضغط” ، تم تصميم صفحة الهبوط لتحفيز الزوار “الضغط” على تقديم عنوان بريدهم الإلكتروني.

عادة، سيكون هناك نوع من الحوافز – مثل الوصول إلى كتاب إلكتروني – للزائر لملء نموذج الاتصال بمعلوماتهم.

غالبًا ما يتم استخدام هذا النوع من صفحات الهبوط لمساعدة الشركة على إنشاء قائمة بريد إلكتروني من العملاء المحتملين.

لست متأكدًا من نوع صفحات الهبوط الأفضل لحملتك؟

ذلك يعتمد على أهدافك ونموذج العمل.

قرر ما تريد أن ينجزه الزوار على موقعك والذي يعتبر منطقياً لعملك، ويسهل التحويل.

 

  • 7 نصائح لإنشاء صفحات هبوط احترافية

يعد إنشاء صفحات هبوط لتوليد العملاء أمرًا ضروريًا لأي عمل يبحث عن زيادة إمكاناته في التسويق الرقمي.

 

  1. قم بتحسين تصميم صفحة الهبوط

عندما تحصل على تصميم من افضل شركة تصميم ويب، يمكن أن يشجع تصميم الصفحات الهبوط الفعالة التحويلات وزيادة المبيعات ومساعدتك في الوصول إلى أهدافك المرجوة.

يجب أن تجذب صفحة الهبوط انتباه زوارك على الفور مع تزويدهم بفهم واضح لما يمكن توقعه من عرضك.

تأكد من استخدام الصور المرئية التي تتعلق مباشرة بالمنتج أو الخدمة مع الحفاظ على أدنى نص ولكنه مفيدًا مع التأكد من توفير مساحة بيضاء وافرة.

 

  1. دمج الدعوات إلى اتخاذ اجراء الاستراتيجية للعمل

دعوة إلى العمل هي نص مقنع وقوي يوجه أو يحفز الزائرين نحو الهدف المطلوب.

تأكد من أن الـ CTA مرئية بشكل واضح، واستخدام لغة قابلة للتنفيذ تشجع على التحويل.

 

  1. تشمل الشهادات والمراجعات

يمكن أن يكون دمج ملاحظات العملاء وسيلة فعالة لتعزيز التحويلات على صفحة الهبوط الخاصة بك.

ستساعد الصور والأسماء والاقتباسات من العملاء الحقيقيين والحاليين على بناء الثقة مع العملاء المستهدفين وجعل إعلانك أكثر مصداقية في أعينهم.

بالإضافة إلى الشهادات والمراجعات، قم بتضمين شعارات أي علامات تجارية أو شركات تقوم بالعمل معها، مما يضيف المصداقية والثقة إلى عملك.

 

  1. كتابة المحتوى ذو الصلة

قم بتضمين المعلومات ذات الصلة حول المنتج أو الخدمة لتوفير قيمة للزوار أثناء التفكير في إجراء عملية شراء أو تسجيل للاشتراك.

يساعد الاستفادة من محتوى عالي الجودة على بناء علاقات مع العملاء، ويشجع التحويلات، ويوضح أن عملك على جديرة بالثقة.

يمكنك أيضًا الإبداع مع المحتوى الذي يحمل علامة تجارية على صفحات الهبوط لديك، مثل الارتباط بمقالات المدونة ذات الصلة، أو دمج الرسوم البيانية، أو تسليط الضوء على دراسات الحالة.

 

  1. اجعل الأمر بسيطًا

يجب أن يخدم كل عنصر من عناصر صفحة الهبوط لديك هدفك، وإلا لا تضمه.

تريد أن تبقي الصفحة مبسطة بكل الطرق: الحد الأدنى والنسخة الموجزة والتصميم والتخطيط البسيط، وعدم وجود روابط غير ضرورية.

ومع ذلك، يجب أن يظل تصميم صفحة الهبوط يحمل صدى تصميم موقع الويب الخاص بك للحفاظ على العلامة التجارية ثابتة.

 

  1. تطابق بقية حملتك

تذكر: إذا لم يروا بالضبط ما يتوقعونه، فسيترك العديد من الزوار صفحتك في غضون ثوانٍ قليلة.

تأكد من أن صفحة الهبوط الخاصة بك تتطابق مع مظهر بقية حملتك، مع تعزيز علامتك التجارية.

 

  1. فقط اسأل العملاء المحتملين للحصول على معلومات حيوية

إذا كنت تستخدم صفحة الهبوط لجمع المعلومات، فقم بإنشاء نموذج يتطلب أقل قدر ممكن من المعلومات من الزائر.

كلما زاد عدد الخانات التي تضعها في نموذج اتصال، كلما قل احتمال ملء كل شيء.

إذا كنت تريد فقط الاشتراك في النشرة الإخبارية للبريد الإلكتروني، اسأل فقط عن عنوان بريدهم الإلكتروني.

إذا كنت ترغب في تشجيعهم على شراء شيء ما، وجعل شراء المنتج سهلاً قدر الإمكان.

 

  • احصل على تصميم موقعك الإلكتروني وصفحة الهبوط من شركة المصادر

من خلال اتباع هذه النصائح، يمكنك إنشاء صفحات هبوط ناجحة والتي تقوم بتحويل زوار موقعك الإلكتروني إلى عملاء، ومساعدتك في الوصول إلى أهدافك المطلوبة.

ومع ذلك، تذكر دائمًا أن نجاح صفحة الهبوط يتم تحديده من خلال الاختبار والتحسين المستمر لضمان أفضل تجربة مستخدم ممكنة لموقعك الإلكتروني والذي يروي قصة علامتك التجارية ككل ويوفر لعملائك ثروة من المعلومات حول منتجاتك وخدماتك.

يمكن للعملاء المحتملين التنقل في موقعك، وتطوير فهم أفضل لمن أنت، وجمع المعلومات التي يبحثون عنها لاتخاذ قرار شراء.

على الرغم من أن تصميم موقعك الإلكتروني هو أداة قوية لتوليد العملاء، إلا أن هناك أوقاتًا تكون فيها هناك حاجة إلى نهج أكثر تركيزًا للترويج لعملك.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تصميم صفحة هبوط احترافية، اتصل الآن بشركة المصادر!

نقوم بإنشاء صفحات مقنعة عالية الجودة لتحصل على الظهور الصحيح أمام الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب.

 

 

Spread the love