المصادر الرقمية لتقنية المعلومات

كيف تختار افضل شركة تصميم متجر إلكتروني؟

تاريخ النشر

ديسمبر 18, 2022
4713

كيف تختار افضل شركة تصميم متجر إلكتروني؟

سواء كنت جديدًا تمامًا في لعبة التجارة الإلكترونية أو كنت تبيع منتجاتك فقط من خلال سلسلة من المتاجر التقليدية ، فستتطلع ، في مرحلة ما ، إلى إطلاق قناة بيع على الإنترنت.

هذا يستلزم اختيار شركة تصميم متجر إلكتروني.

لا يمكن التقليل من الآثار المترتبة على اختيار الشركة المناسبة لبناء متجرك الإلكتروني.

يعد تشغيل متجر جيد التصميم والأداء يوفر تجربة مستخدم لا تشوبها شائبة أمرًا ضروريًا لتكثيف وجودك عبر الإنترنت وتعزيز أرباحك النهائية.

في هذه المقالة ، نقدم لك بعض النصائح التي يجب مراعاتها قبل اختيار شركة تصميم متاجر الكترونية مناسبة لاحتياجاتك.

 

إن اختيار شركة تصميم متاجر الكترونية مناسبة ليس بالأمر السهل.

من المؤكد أن هناك المئات من الشركات التي تقدم خدمات تصميم وتطوير المتاجر ، ولكن هذا لا يجعل الاختيار أسهل بالنسبة لك – لا يزال اختيار أفضل شركة تصميم متجر إلكتروني مهمة شاقة تتطلب دراسة متأنية لبعض العوامل الرئيسية.

لحسن الحظ ، قمنا بكتابة هذه المقالة لك.

الشيء الرئيسي الذي يجب تذكره هو أنك لا تبحث عن أي شركة ، ولكن الشركة التي تلبي متطلبات مشروعك المحدد ولديها خبرة في المتاجر الإلكترونية.

إن التخصص والسجل الحافل بالتطبيقات الناجحة هو مفتاح النجاح.

مع وجود قائمة أعمال سابقة مناسبة للعمل مع متطلبات العمل الواضحة في الاعتبار ، ستتمكن من تضييق نطاق الاختيار إلى قائمة مختصرة يمكن التحكم فيها وتوفير الكثير من المتاعب في العثور على شركة تصميم متاجر إلكترونية مناسبة.

 

كيف تختار بحكمة؟ إليك بعض النصائح المفيدة للبدء:

 

  • الأعمال السابقة تكشف كل شيء

يجب أن تكون سابقة الأعمال الخاصة بالشركة التي تفكر فيها هي خطوتك الأولى.

يمكنك ببساطة الانتقال إلى موقع الويب الخاص بهم وإلقاء نظرة سريعة على مشاريع المتاجر الإلكترونية التي قاموا بإنجازها بنجاح حتى الآن.

الأهم من ذلك ، يجب أن تنظر إلى ما وراء ذلك.

انقر على الروابط وتوجه إلى مواقع الويب الفعلية التي أنشأوها وتعرّف على شعورك ، بالإضافة إلى مستوى تجربة المستخدم التي يقدمونها.

هل هذا شيء تريد تكراره في متجرك الإلكتروني؟

ستسمح لك نظرة على الأعمال السابقة للشركة بتقييم جودة وتنوع مشاريع الشركة ، وتقديم عينة معقولة لجودة عملها.

بطبيعة الحال ، قد لا يكفي إلقاء نظرة بسيطة على موقع الشركة لمعرفة كيف تقدم المشروع حقًا في الحياة الواقعية ، لكنها بداية جيدة.

يمكن أن تمنحك الأعمال السابقة فكرة تقريبية عما تتخصص فيه الشركة حقًا – لكن المشاريع التي عملوا عليها بالفعل قد لا تنعكس غالبًا في موادهم التسويقية ورسائلهم.

على سبيل المثال ، قد يحاولون وضع أنفسهم على أنهم “شركة تصميم متاجر إلكترونية” ولكنهم في الواقع لازالوا في بداية طريقهم ويبحثون عن عميلهم الأول.

لذلك ، أنت تبحث بشكل مثالي عن شركة لا تدعي فقط أنها تتمتع بالخبرة في مجال ما ، ولكنها قامت بالفعل بالعديد من المشاريع التي تدعم هذا الادعاء.

تقدم نظرة على الأعمال السابقة صورة أكبر لأنواع المشاريع التي تم التعامل معها في الماضي ، وتمنحك فكرة تقريبية عن خبرتهم.

 

  • تحقق من موقعهم الإلكتروني

قبل أن تنظر حتى إلى أعمالهم السابقة ، يمكن أن يمنحك موقع الويب الخاص بالشركة فكرة عامة عن الكفاءة والمسؤولية.

إذا كانوا يتباهون بتصميم لا تشوبه شائبة وموهبة من الدرجة الأولى ،فستتوقع أن ينعكس ذلك في موقعهم الإلكتروني.

 

  • اطلب السير الذاتية لأعضاء الفريق

يعد تعيين الفريق المناسب شرطًا أساسيًا لتنفيذ مشروع ناجح. عندما تكون بالفعل في مرحلة التفكير ، يمكنك أن تطلب من الشركة تزويدك بسير ذاتية عمياء (مجهولة المصدر) لأعضاء الفريق المعينين لمشروعك.

هذه طريقة فعالة للتحقق مما إذا كان لديهم كل ما يلزم لتقديم مشروع ناجح.

 

  • تحقق من مراجعات العملاء غير المتحيزة

هناك مواقع ويب مخصصة لمراجعات خدمات تطوير البرمجيات.

Clutch هو واحد منهم فقط – فهو يقدم شهادات مفصلة للعملاء ، مما يساعد الشركات في العثور على أفضل مقدمي الخدمات لمشاريعهم.

تعد مواقع الويب مثل Clutch مجموعة غنية من المعلومات ، مما يتيح لك التحقق من سمعة الشركة والتحقق مما إذا كانت هناك أي مشكلات متكررة في طريقة التعامل مع المشاريع.

الميزة التي لا يمكن إنكارها لـ Clutch هي أن مراجعاتهم (عادة) غير متحيزة ، حيث يتم إجراء المقابلات من قبل محلليهم.

تجري Clutch مراجعات العملاء وتبني ملفات تعريف الشركة التي تم التحقق منها ، مما يسهل الاتصال بمزودي الخدمة والعملاء.

 

  • ضع في اعتبارك العمل من قريب أو من بعيد

مع COVID-19، لم تتطور أدوات العمل والتعاون عن بُعد بسرعة فحسب ، بل كانت أيضًا بمثابة اختبار ميداني رائع للعديد من الشركات التي تستخدمه.

نتيجة لذلك ، لا تزال الشركات الحديثة قادرة على القيام بعمل رائع على الرغم من عدم تجمعها في حدود المكاتب المادية.

ساعد الوباء على إعادة اختراع التعاون بشكل عام وإثبات أن كل شركة هي ، في الواقع ، شركة بعيدة هذه الأيام – وكل عامل تقريبًا يعمل عن بُعد.

لا تزال العديد من الشركات الكبيرة والناجحة قادرة على تقديم خدماتها وتسليم المشاريع في واقع COVID-19 دون الكثير من الاضطراب.

علاوة على ذلك ، على الرغم من إمكانية وجود بعض المحاذير ، يجب ألا تخشى العمل القريب أو العمل البعيد.

قد لا يكون الموقع الفعلي لشركة البرمجة والتصميم بنفس أهمية احتياجات العمل المحددة أو متطلبات المشروع المعنية.

Onshoringعندما تكون الشركة في نفس البلد.

Nearshoringعندما يكون مقر الشركة في دولة مجاورة. هذا يعني عادةً أنه يمكنك زيارة مقدم الخدمة الخاص بك للتحدث وجهًا لوجه عند الحاجة.
قد يكون هذا الترتيب مهمًا بشكل خاص في مشاريع التجارة الإلكترونية واسعة النطاق التي تتطلب ملاحظات مستمرة وتعاونًا وثيقًا.

Offshoring عندما تكون الشركة في بلد آخر. هذا يعني عادة المواقع البعيدة في الخارج.
سيؤدي هذا بطبيعة الحال إلى اختلاف المنطقة الزمنية ، مما يجعل الحلول السريعة أو الاتصال في الوقت الفعلي شبه مستحيل.
على الجانب الإيجابي ، يمكن لشركات الأوف شورينج مساعدتك في الحفاظ على انخفاض تكلفة التطوير.

 

والأفضل من كل ذلك عندما تتعامل مع شركة المصادر وتطلب الحصول على تصميم متجر الكتروني متطور بأسعار تنافسية مع مميزات لا حدود لها.

Spread the love