تصميم متجر الكتروني قادر على زيادة المبيعات
تاريخ النشر
مارس 8, 2023صناعة التجارة الإلكترونية مزدهرة.
أدى تحسين شعور الراحة والتغيير في سلوك المستهلك أثناء جائحة كوفيد-19 إلى الاتجاه للتسوق عبر الإنترنت.
من محلات البقالة إلى الملابس إلى الأدوية التي لا تحتاج وصفات طبية، زاد استخدام المستهلكين للمتاجر الإلكترونية بسرعة.
تشير دراسة Raydiant لعام 2022 حول سلوك المستهلك في الولايات المتحدة، إلى أن 56.6% من المستهلكين يفضلون التسوق عبر الإنترنت بدلاً من التسوق في المتاجر.
لذلك ليس من المستغرب أن تتجاوز مبيعات التجارة الإلكترونية في أمريكا تريليون دولار أمريكي في 2022 لأول مرة.
نظراً لأن الأشخاص يتسوقون في المتاجر الإلكترونية أكثر من أي وقت مضى، تحاول العديد من الشركات منح عملائها تجربة تسوق رقمية.
يوجد في الولايات المتحدة حوالي 2.5 مليون شركة تجارة إلكترونية – فالمنافسة في هذه الصناعة كبيرة.
إذا كنت من أصحاب المتاجر الإلكترونية، فإن جعل علامتك التجارية تبرز من بين الحشود يمكن أن يكون تحدياً في السوق.
لحسن الحظ، فبحصولك على تصميم متجر الكتروني احترافي من شركة تصميم متاجر الكترونية خبيرة، فستكون قد تخطيت واحدة من الطرق الناجحة لتحويل العملاء المحتملين والنمو.
-
خطوات زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني
-
قم بإنشاء قائمة بريد إلكتروني وتنفيذ استراتيجية تسويق من خلالها
في عام 2021، كان هناك 4 مليارات مستخدم بريد إلكتروني يومياً في جميع أنحاء العالم.
ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 4.6 مليار بحلول عام 2025.
في الولايات المتحدة وحدها، استخدم 92% من مستخدمي الإنترنت البريد الإلكتروني كشكل من أشكال الاتصال.
بصفتك شركة تجارة إلكترونية، يمكنك إنشاء واستخدام حملة تسويق قوية عبر البريد الإلكتروني لتعزيز نمو عملك وتحقيق أهدافك.
لبدء حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني، تحتاج إلى إنشاء قائمة بريد، والتي يمكن أن تشمل العملاء السابقين والعملاء الحاليين والمستهدفين.
ومع ذلك، نظراً لأنه يجب عليك تضمين العناوين النشطة فقط، فسيتعين عليك استخدام أداة مثل ZeroBounce لتنظيف جهات الاتصال الخاصة بك قبل إرسال رسائل البريد الإلكتروني.
بعد إنشاء القائمة، اختر نظام لإدارة علاقات العملاء CRM وذلك مثل Hubspot أو Zoho، لتسهيل عملية إعداد الأتمتة وإنشاء خطة تسويق عبر البريد الإلكتروني وقياس نتائجك وما إلى ذلك.
بعد ذلك، يمكنك إنشاء تصميم قالب بريد إلكتروني واستخدامه كأساس لجميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.
تأكد من أن التصميم يعكس صورة علامتك التجارية ورسالتك.
بعد هذه الخطوة، حان الوقت لصياغة البريد الإلكتروني لحملتك التسويقية.
المفتاح لكتابة رسالة بريد إلكتروني جيدة هو إبقائها شخصية، وقابلة للارتباط، وقصيرة.
سيضمن ذلك إبرازها وعدم تجاهلها مثل رسائل البريد الإلكتروني الأخرى في صناديق البريد الوارد لجمهورك.
-
إنشاء استراتيجية تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
بصفتك شركة تجارة إلكترونية، فإن وجودك على الإنترنت هو كل شيء.
سيسمح لك تصميم إستراتيجية تسويق قوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بترك انطباع دائم لدى جمهورك والظهور في هذا السوق الديناميكي.
يعد إنشاء استراتيجية تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من مجرد نشر محتوى عبر منصات مختلفة باستخدام أدوات الوسائط الاجتماعية.
أولاً، تحتاج إلى تحديد أهداف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، وإنشاء شخصية المشتري بعد إجراء تحليل للجمهور المستهدف، والبحث عن منافسيك.
بناءً على هذه العوامل، وبعد حصولك على تصميم متجر الكتروني من شركة تصميم متاجر الكترونية، تحتاج إلى تحديد الأنظمة الأساسية (تيك توك أو لينكد إن) التي تريد استخدامها.
على سبيل المثال، إذا كان جمهورك من الشباب، فإن تيك توك أكثر صلة بهم.
بينما إذا كان جمهورك أكبر سناً، فيجب على المحترفين استخدام لينكد إن.
بعد ذلك، تحتاج إلى تطوير محتوى يحاكي رسائل علامتك التجارية ويتردد صداها مع جمهورك.
سيضمن استخدام مجموعة متنوعة من المحتوى جذب المزيد من الأنظار لأن الأشخاص المختلفين يفضلون أنواعاً مختلفة من المحتوى.
بعد نشر المحتوى عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، تحتاج إلى مراقبة منشورك باستخدام أدوات مثل Hootsuite و Sendible لفهم مستوى المشاركة.
سيساعدك هذا على فهم ما إذا كانت استراتيجيتك التسويقية قد حققت أهدافك المرجوة.
يمكن أيضاً استخدام هذه المعلومات لتعديل وتغيير استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المستقبلية.
على سبيل المثال، يمكنك الترويج لمنتجاتك على فيس بوك عن طريق نشر صور المنتج أو أوصافه كإعلانات على فيس بوك.
-
عرض آراء العملاء والمراجعات
عندما يتعلق الأمر بالتسوق عبر الإنترنت، فإن لدى العملاء مئات الآلاف من الخيارات للاختيار من بينها.
نظراً لأن العملاء الجدد لا يمكنهم اختبار المنتجات قبل شرائها، فقد قرأوا العديد من المراجعات التي تركها العملاء السابقون عند إجراء عملية شراء.
بصفتك شركة تجارة إلكترونية حاصلة على تصميم متجر الكتروني احترافي، يمكنك استخدام هذا لصالحك.
من خلال عرض المراجعات والتقييمات على منتجاتك، يمكنك الحصول على المزيد من العملاء المحتملين للثقة بمنتجاتك وتحويل المزيد من العملاء المحتملين إلى مبيعات عبر الإنترنت.
تساعد تقييمات العملاء أيضاً في تحسين محرك البحث SEO.
يُعد وضع تقييماتك بشكل استراتيجي أمراً مهماً لجعلها ملحوظة بشكل أكبر للعملاء المحتملين. المكان المثالي للتباهي بها هو صفحة المنتج.
-
اعرض العناصر الأكثر مبيعاً
العناصر الأكثر مبيعاً هي شارة لافتة للنظر يمكنك استخدامها لجذب اهتمام العملاء المحتملين وتحقيق المزيد من المبيعات.
مثل المراجعات والآراء، تعمل استراتيجية العناصر الأكثر مبيعاً كدليل اجتماعي يجعل المزيد من العملاء المحتملين يثقون بمنتجاتك.
عندما يتم تحديد منتج على أنه أكثر المنتجات مبيعاً، فهذا يشير إلى أن العديد من الأشخاص قد اشتروه واستخدموه وأعجبوا به.
إذا كان العميل المحتمل على الحياد بشأن إجراء عملية شراء، فإن رؤية حالة “الأكثر مبيعاً” قد تدفعه إلى إضافة منتج عالي الجودة إلى سلة التسوق الخاصة به وتقديم الطلب.
-
تقديم ضمانات مجانية للشحن واسترداد الأموال
مع التسوق عبر الإنترنت، يتوقع العملاء الراحة والشحن السريع.
تقدم العديد من شركات التجارة الإلكترونية بالفعل خدمات توصيل سريعة وتضمن وصول المنتجات إلى أبواب عملائها في غضون يومين.
لذا، فإن تقديم الشحن السريع فقط لا يكفي في كثير من الأحيان للتميز عن المنافسين.
يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك بعد حصولك على تصميم متجر إلكتروني سهل التصفح، وتقديم خدمات الشحن المجانية.
وفقاً لتقرير اتجاهات المستهلك لعام 2021، يتوقع 66% من المستهلكين شحناً مجانياً لجميع الطلبات عبر الإنترنت.
إذا تمكنت من تقديم توصيل مجاني لجميع طلباتك، فمن المرجح أن يختار العملاء التسوق منك.
إلى جانب الشحن المجاني، يمكنك أيضاً تقديم ضمانات لاسترداد الأموال على منتجات معينة لتحويل المزيد من العملاء المحتملين إلى مبيعات.
يأتي التسوق عبر الإنترنت مع وجود عامل مخاطرة للعملاء، حيث لا يمكنهم تجربة المنتج قبل شرائه.
من المحتمل أن تقدم شحناً مجانياً لمنتجاتك ذات هامش الربح الأعلى أو أعلى فقط من حد أدنى معين للتكلفة.
من المفترض أن يساعدك ذلك في ضمان تغطية تكاليف الشحن الخاصة بك.
يمكنك أيضاً الاحتفاظ بالشحن المجاني لأعضاء برنامج الولاء فقط لأنهم على الأرجح سيقدمون طلبات متكررة من متجرك، وهذا يعني أن لديك تكلفة أقل لاكتساب العملاء.
يساعد تقديم ضمان استرداد الأموال في تقليل تلك المخاطر المتصورة.
إنه يوضح أنك، كشركة، تؤمن بقيمة منتجاتك، مما يساعد على بناء الثقة في عملائك.
يمنح هذا العملاء إحساساً بالأمان، مما يؤدي إلى زيادة عدد العملاء الذين يشترون منتجاتك.
في المصادر نتأكد من أننا نقدم خدمة تصميم المتاجر الإلكترونية بأعلى عوامل الاحترافية والجودة، التي تساعدك في الحصول على أعلى ترتيب في نتائج البحث.