المصادر الرقمية لتقنية المعلومات

كيف تشجع عملاء المتجر الإلكتروني على الشراء

تاريخ النشر

فبراير 28, 2023
2577

كيف تشجع عملاء المتجر الإلكتروني على الشراء

سواء كان متجرك الإلكتروني يعمل منذ وقت طويل، أو أنه لازال جديداً، فستحتاج إلى جذب انتباه العملاء.

بالنسبة لشركات التجارة الإلكترونية من جميع الأشكال والأحجام، قد يكون جذب عملاء جدد ومشاركين أمراً صعباً.

نعلم جميعاً مدى أهمية ذلك لنجاح أي متجر إلكتروني، لكننا لا نعرف جميعًا كيفية استهداف عملاء جدد بنجاح.

لقد جمعنا لك في هذه المقالة بعضًا من أهم النصائح لجذب العملاء إلى متجرك الإلكتروني.

 

  • تصميم متجر إلكتروني احترافي

يعد تصميم متجرك الإلكتروني ضرورياً لجذب العملاء والاحتفاظ بهم.

إذا وصل أحد المستخدمين إلى موقعك الإلكتروني وكان التصفح مملاً أو صعباً، فسيغادر ببساطة ويعثر على منافس آخر.

مع وجود العديد من شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية الاحترافية التي قدمت متاجر إلكترونية عديدة، والخيارات المتاحة على الإنترنت اليوم، يمكن للمستخدمين أن يكونوا صعب الإرضاء.

خذ بعض الوقت للتفكير ملياً في تصميم المتجر الإلكتروني.

يجب أن يكون انعكاساً للمنتجات التي تبيعها والعلامة التجارية بشكل عام، وحيوية عملك بشكل خاص.

فكر في الأمر – إذا وصلت لموقع إلكتروني عادي ومشوش وغير إحترافي، فستفترض أن المنتجات المعروضة على هذا النحو أيضاً.

من ناحية أخرى، نوفر لك في شركة المصادر تصميم المتاجر الإلكترونية بشكل أنيق، وجذاب بصرياً يملأ العملاء المحتملين بالثقة في علامتك التجارية ومنتجاتك.

توفر شركة المصادر لتصميم المتاجر الإلكترونية خيارات قوالب متنوعة وميزات قابلة للتخصيص، مما يتيح لك ضمان أن يكون متجرك الإلكتروني جمالياً وجذاباً للعملاء.

 

  • قوائم المنتجات المحسنة

لا يمكن للعملاء شراء شيء لا يمكنهم العثور عليه، وحتى بعد وصولهم إلى متجرك الإلكتروني، عليك التأكد من أنه من السهل عليهم اكتشاف المنتج الذي يبحثون عنه.

قوائم منتجاتك هي أسهل طريقة للعملاء للعثور على منتجاتك – لذلك عليك التأكد من أنها مُحسّنة للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

بعض الأشياء الرئيسية التي يجب تنفيذها في قوائم المنتجات الخاصة بك هي:

  • تحسين عناوين المنتجات للبحث، وتضمين أسماء المنتجات والعلامات التجارية بالإضافة إلى التفاصيل الأساسية مثل الحجم واللون.
  • تأكد من أن أوصاف منتجك مفصلة بالمعلومات التي يحتاجها العملاء بالفعل.
  • تضمين معلومات الشحن والتكاليف
  • اعرض مراجعات العملاء ضمن قوائم المنتجات الخاصة بك

تأكد من اختيار المنتجات المناسبة عن طريق التحقق من صحك أفكار منتجاتك. (تحقق من هذا الدليل)

 

  • صور عالية الجودة للمنتجات

 

كيف تشجع عملاء المتجر الإلكتروني على الشراء

كيف تشجع عملاء المتجر الإلكتروني على الشراء

 

يحتاج العملاء إلى معرفة ما يشترونه.

ضع نفسك مكانهم، هل سترغب في إنفاق الأموال على عنصر لم تشاهد صورة له؟

تتيح لك صور المنتجات العالية الجودة عرض العناصر بدقة لعملائك.

عند التقاط صور منتج لمتجرك الإلكتروني، هناك الكثير لتفكر فيه، ولهذا السبب قمنا بإدراج بعض أهم النصائح أدناه:

  • استخدم كاميرا أو هاتفاً عالي الجودة لضمان وضوح الصورة.
  • تأكد من أن العناصر والمحيط الخاص بها مضاءً جيداً بدون ظل.
  • التقط صوراً متعددة للعنصر من زوايا مختلفة.

ضع في اعتبارك تصوير منتجاتك في مجموعات مختلفة – على سبيل المثال، أغطية مسطحة أو على نموذج.

 

  • التسويق

 

  • هوية العلامة التجارية

يعد إنشاء هوية قوية للعلامة التجارية أمراً أساسياً إذا كنت ترغب في جذب العملاء إلى متجرك الإلكتروني بدلاً من مواقع المنافسين.

فكر في بعض العلامات التجارية المفضلة لديك عبر الإنترنت.

نراهن أن لديهم جميعاً هوية قوية للعلامة التجارية تجعلهم قابلين للتعرّف عليها على الفور – سواء كان نظام ألوان محدداً، أو استخدام خطاً معيناً، أو نغمة صوتية قريبة من روحهم.

سيسمح إنشاء هوية العلامة التجارية للعملاء بالتواصل مع متجرك الإلكتروني.

تظل العلامة التجارية القوية أيضاً في أذهان الناس، مما يضمن عودة العملاء إلى متجرك الإلكتروني مراراً وتكراراً.

 

  • منصات التواصل الاجتماعي

تعد منصات التواصل الاجتماعي واحدة من أفضل الطرق لتسويق منتجاتك وجذب العملاء إلى متجرك الإلكتروني.

يمكن استخدام المنصات مثل فيس بوك، وتويتر وانستقرام لجذب العملاء.

مفتاح النجاح على وسائل التواصل الاجتماعي هو إنتاج محتوى عالي الجودة وجذاب يحول المتابعين إلى عملاء.

سيؤدي تشجيع الأشخاص على متابعتك والتفاعل مع المحتوى الخاص بك إلى توجيههم بدوره إلى متجرك الإلكتروني لإجراء عملية الشراء.

وعندما تكون شركة تصميم متاجر الكترونية خبيرة تقف وراء تصميم متجرك الإلكتروني الجذاب، فبالتأكيد ستكتمل الرؤية أمام متابعينك على منصات التواصل.

إذن ما الذي يجب أن تفعله على وسائل التواصل الاجتماعي لجذب العملاء إلى متجرك الإلكتروني؟

لقد وضعنا بعض الأفكار معاً لمساعدتك على البدء:

  • انشر بانتظام للحفاظ على تفاعل جمهورك.
  • حدد الأنظمة الأساسية ذات الصلة التي لديها الجمهور الذي تتطلع إلى استهدافه.
  • اعرض منتجاتك باستخدام الصور ومقاطع الفيديو.
  • قم بإشراك جمهورك من خلال طرح الأسئلة وإعداد استطلاعات الرأي ونشر محتوى تفاعلي.

 

  • التسويق عبر البريد الإلكتروني

يمكن أن يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني وسيلة متاحة وفعالة لجذب العملاء إلى متجرك الإلكتروني.

يعد إنشاء قائمة بريد إلكتروني طريقة رائعة للبقاء على اتصال مع عملائك، وكذلك أولئك الذين زاروا موقعك ولكنهم لم يجروا عملية شراء بعد.

إن الأمر المميز في البريد الإلكتروني هو أنه يوفر لك خط اتصال مباشر مع العملاء.

في بعض الأحيان، يثبت بريد إلكتروني واحد يعرض محتوى جذاباً أو عرضاً، أنه لا يمكن رفض الكثير وسيتحول المشتركون في البريد الإلكتروني إلى عملاء.

تتضمن بعض الأفكار للتسويق عبر البريد الإلكتروني ما يلي:

  • تقديم حوافز ومبيعات وخصومات مخصصة للمشتركين.
  • ارسل رسائل بريد إلكتروني تعرض منتجات مشابهة عند قيام العملاء بعملية شراء.
  • انشىء محتوى حول التصميم واستخدام منتجاتك لإلهام العملاء.

 

  • تحليل بيانات العملاء

يمكن أن تكون مراقبة بيانات العملاء عن كثب مفيدة عندما يتعلق الأمر بجذب العملاء مرة أخرى إلى متجرك الإلكتروني.

يتيح لك جمع البيانات معرفة كيف يتصرف العملاء عبر الإنترنت ويمنحك نظرة ثاقبة على أشياء مثل ما يبحثون عنه،

والمدة التي يقضونها على موقعك، وفي أي نقطة تفقد العملاء الذين يتركون عرباتهم.

يمكنك بعد ذلك استخدام هذه البيانات لتخصيص تجربة كل عميل على حدى، واستهدافهم على الأنظمة الأساسية المناسبة، وتقديم الحوافز والنقاط لهم لإكمال عملية الشراء.

 

  • تحسين محركات البحث SEO

يعد تحسين محرك البحث إحدى الطرق الرئيسية لجذب حركة الزيارات إلى أي موقع ويب، ولا تختلف المتاجر الإلكترونية في ذلك.

كلما ظهرت في ترتيب أعلى في نتائج عبارات البحث ذات الصلة، زادت حركة الزيارات التي ستتمكن من توجيهها إلى متجرك الإلكتروني الذي صممته لك شركة تصميم متاجر الكترونية احترافية.

تتضمن بعض أفضل الطرق لتعزيز مُحسّنات محركات البحث لموقعك الإلكتروني، تحسين الكلمات الرئيسية، وتنمية ملف تعريف الارتباط الخلفي، وإنشاء محتوى مقالات عالي الجودة.

 

وفي المصادر، نضع أنفسنا على قمة شركات تصميم متاجر الكترونية تواكب العصر الرقمي وتطوراته التي لا تتوقف.

Spread the love