المصادر الرقمية لتقنية المعلومات

كيف يمكنني تحديد افضل شركات تصميم متاجر الكترونية؟

تاريخ النشر

ديسمبر 25, 2022
5067

 تحديد افضل شركات تصميم متاجر الكترونية

كلما كان مشروعك هاماً، كلما كان الاختيار أكثر صعوبة.

فكلما توفرت المزيد من الخيارات، كلما زادت المسؤولية على عاتقك.

خاصةً إن كان قرارك مكلفاً لك مادياً وذهنياً أيضاً..

وتحديد شركة تصميم المتاجر الإلكترونية، والتي تتطابق مع رؤيتك لمستقبل متجرك الإلكتروني، قد يكون واحد من أصعب القرارات.

اليوم وفقط عبر مدونة شركة المصادر، ستحصل على بعض النصائح حول كيفية تحديد واختيار أفضل شركة لتصميم متجرك الإلكتروني.

أيضًا ، سنناقش بعض المخاوف الشائعة التي تلاحق الأشخاص الباحثين عن شركة تصميم متاجر إلكترونية تتوافق مع ثقافتهم وتوقعاتهم.

 

5 خطوات للعثور على افضل شركات تصميم متاجر الكترونية

تعتمد التكاليف النهائية للمتجر الإلكترونية، على مدى احترافية فريق العمل والموارد الخاصة بالمشروع.

في التالي، قائمة بأهم 5 خطوات يجب اتباعها لتعثر على افضل شركة موثوقة لتصميم متجرك الإلكتروني.

 

  1. ابحث في جوجل وتعرف على آراء العملاء

من خلال جوجل وبخطوات بسيطة، ابحث عن “افضل شركة تصميم متاجر إلكترونية” أو “شركات تصميم وبرمجة المتاجر الإلكترونية”.

قم بتحديد وليكن 5 نتائج واذهب إلى موقعهم وتحقق منه.

حاول الوصول إلى عملائهم وتعرف على أعمالهم السابقة بدقة.

لا تتوقف هنا، قم بزيارة مواقع عملائهم لتتأكد من جودة التصميم، سرعة الموقع، الأخطاء البرمجية.

إذا واجهت أي نوع من المشاكل في التصميم أو البرمجة، فهذا سبب وجيه للابتعاد عن هذه الشركة.

حاول معرفة مهمة وقيم الشركات المختارة.

تحقق من حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي، وتعليقات المتابعين وردودهم عليها.

بعد دراسة كل ما هو مذكور ، احصر قائمتك في 3-5 مرشحين نجحوا في اجتياز اختبارك لجودة أعمالهم.

نصيحة للمحترفين: لا تركز على الأسماء الشهيرة. بدلاً من ذلك ، ابحث عن شركة صغيرة أو متوسطة الحجم.

اختر من بين أولئك الذين لديهم أكثر من 5 سنوات من الخبرة. تثري هذه الشركات محفظة أعمالها بانتظام بأمثلة جديدة لأعمال المتاجر الإلكترونية الناجحة.

 

  1. تقييم نجاح الشركة من أعمالها السابقة

قم بمراجعة الأعمال السابقة التي نفذتها شركة تصميم وبرمجة المتاجر الإلكترونية لعملائها.

بالغالب ستجدهم في صفحة بعنوان “أعمالنا السابقة” أو “مشاريعنا“.

في هذه الصفحة من المتوقع أن تعثر على بعض المعلومات والروابط لمشاريعهم السابقة.

راجع وصفهم لكل عمل من أعمالهم، فقد تتعرف على التحديات التي واجهها عميلهم، وكيف تمكنوا من تقديم الحلول له.

نصيحة للمحترفين: احترم الحقيقة. لا تسقط في الشعارات المثالية والوعود بأن العمل سوف يسير بلا تعقيد.

هناك تحديات في التجارة الإلكترونية في كل مكان ، والتعاون في انشاء متجر إلكتروني ليس استثناءً.

 

  1. تحقق من آراء العملاء

بعد هذه الخطوة ، سترى كيف ستتقلص قائمة الشركات المختارة.

تعد آراء العملاء مصادر رائعة للمعلومات ليس فقط حول نقاط قوة الشركة ولكن أيضًا حول نقاط ضعفها.

استخدم موارد موثوقة لهذه الخطوة. على سبيل المثال ، تحقق من التعليقات على Clutch أو Google.

في هذه الخطوة ، ستكتشف ما إذا كانت الشركة قد قدمت تصميمات متاجر الكترونية مماثلة لتوقعاتك أم لا.

أيضًا ، ستعرف المزيد عن التجربة الإنسانية الحقيقية التي حصل عليها العملاء.

نصيحة للمحترفين: ابحث عن إحدى المتاجر الإلكترونية الناشئة التي طلبت تطويرًا مخصصًا من الشركة التي ستختارها واتصل بهم.

أخبرهم بإيجاز عن عملك وخططك واطلب ملاحظات حقيقية حول العمل مع الشركة المعينة.

 

  1. ابحث عن لغة مشتركة بينك وبين الشركة

إن العثور على لغة مشتركة يعني فهم بعضنا البعض بشكل كبير.

في هذه الخطوة، تحتاج أيضًا إلى التأكد من أنك والشركة على أرضية مشتركة.

اترك تفاصيل الاتصال الخاصة بك في نموذج “اتصل بنا” على موقع الشركة.

انتبه لمدى سرعة حصولك على رد.

إذا انتظرت أسابيع بدون سبب واقعي أو وجود إجازات – فكن حذرًا. قد يحدث نفس الشيء في مشروعك المستقبلي.

افترض أن ممثلي الشركة قد تواصلوا معك. لقد دعوك للاجتماع. أثناء هذه الاجتماعات ، فكر فيما إذا كنت تشعر بالراحة عند التواصل مع فريق عملهم أو لا.

ضع قائمة بالأسئلة التي تريد طرحها في الاجتماع. إذا رأيت اهتمامهم بمتجرك الإلكتروني ، فقم بإبراز هذا المرشح باعتباره المرشح المفضل.

نصيحة للمحترفين: لا تخف من طرح الأسئلة وطلب إجابات واضحة.

التواصل الجيد يسهل تخطيط المشروع وتنفيذه.

لذلك ، لا تتجاهل الأشياء التي تجعلك تشك في موثوقية الشركة وحاول توضيحها في الحال.

 

  1. تحقق من نهج العمل

تعتمد تكاليف تصميم متجر الكتروني على كفاءة الفريق.

يمكن لإيقاع العمل المناسب توفير المال الذي يمكن إنفاقه لاحقًا على جهود التسويق.

بادئ ذي بدء ، يجب أن ترى موقفًا دقيقًا تجاه متطلبات المشروع.

إذا لم تأخذ الشركة وقتها في دراسة تفاصيل مشروعك قبل الاتصال – فقد يكون اختيار مثل هذه الشركة فكرة سيئة.

منذ البداية ، يجب أن ترى تفاني الفريق ودافعهم لبناء مشروع متجر إلكتروني مميز.

نصيحة للمحترفين: استبعد الشركات التي تريد منك دفع المال تقريبًا مقابل كل كلمة تقال.

يجب أن ترى استعداد الشريك للمساهمة في نجاحك بقدر ما تفعله.

اختيار شركة المصادر لتصميم متجرك الإلكتروني بالتأكيد سيوفر عليك الكثير من الجهد والبحث.

فقد كنا ولازلنا شركاء النجاح لعدد كبير من المتاجر الإلكترونية الكبيرة منها والصغيرة.

Spread the love