المصادر الرقمية لتقنية المعلومات

5 خطوات لتحديد افضل شركات تسويق الكتروني

تاريخ النشر

يناير 17, 2023
4549

5 خطوات لتحديد افضل شركات تسويق الكتروني

مع ادعاء كل شركة أنها أفضل شركة تسويق إلكتروني، فإنه من الصعب العثور على أفضل شركة عبر الإنترنت لدعم تسويق نشاطك التجاري.

ما الذي يمكنك فعله لضمان اختيار شركة تسويق إلكتروني تناسب احتياجاتك.

 

في هذه المقالة، سنعرض لك أهم ميزات يجب أن تملكها شركة التسويق الإلكتروني لتضمن نمو أعمالك.

 

1- هل كتب عملائهم آراء إيجابية عنهم؟

آراء العملاء والمراجعات على الإنترنت، هي الطريقة الأسرع والأكثر فاعلية لمعرفة ما إذا كانت شركة التسويق الرقمي تستحق كل هذا الجهد.

يعد Google و Yelp أكثر المواقع الموثوقة للمراجعات على الإنترنت.

نوصي بشدة بالبحث عن شركة تسويق إلكتروني في تلك المواقع للتعرف على ما قاله عنها عملاؤها السابقون.

  • جوجل

من الذكاء أن تبدأ بجوجل أولاً. ابحث عن اسم العلامة التجارية لشركة التسويق الإلكتروني واطلع على النتائج.

في معظم الأوقات، من المفترض أن تشاهد صفحة كاملة من النتائج من موقع الشركة الإلكتروني.

ولكن يجب أن تشاهد أيضاً حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي، ونتائج بحث جوجل المحلية.

هذا الأمر هام لأنه يوضح لك بعض الأشياء عن الشركة في وقت سريع.

أولاً، يُظهر أن شركة التسويق الإلكتروني بارعة بما يكفي لإدراج نفسها في نتائج البحث المحلية بجوجل، والتي ستراها في مربع الاختصار بجوار نتائج البحث العادية في جوجل.

يجب أن يعرض لك هذا صوراً للشركات ومعلومات الاتصال بها ورابطاً إلى صفحتها الرئيسية.

ثانياً، يُظهر لك جوجل التقييمات الفعلية للشركة في نتائج البحث مباشرةً. يتم عرضها وفقاً لتصنيف النجوم، والذي يمكنك العثور عليه بسرعة في مربع تقسيم النتائج المحلية بجوار نتائج البحث.

هذه الخطوة هي خطوة أولى أساسية في تقييم أي شركة تسويق إلكتروني.

إذا كان بإمكانهم فعل ما يقولون إنهم يفعلونه، فيجب أن تكون لديهم مراجعات من الآخرين تؤكد ذلك.

لكن جوجل ليست سوى مكان واحد. إذا كنت ترغب في الحصول على صورة كاملة عن سُمعة إحدى شركات التسويق الإلكتروني، فيجب عليك أيضاً البحث عنها في مواقع المراجعة الأخرى، وبالتحديد Yelp.

 

  • Yelp

هو موقع المراجعة الأول عبر الإنترنت.

بدايةً من 2004، أصبح موقع Yelp مركزاً قوياً للمستهلكين للحصول على تعليقات وآراء صادقة وجديرة بالثقة.

الفكر هي أنه لا يوجد سبباً للكذب على Yelp.

يجب على المستهلكين فقط مشاركة تجاربهم، سواء كانت إيجابية أو سلبية.

لا يكافيء Yelp المراجعين ولا يكافيء الشركات التي تحصل على مراجعات أيضاً.

إنه مكان موضوعي لأي نوع من التعليقات.

من الواضح أن أكبر مشكلة يمكنك الحصول عليها، هي مجموعة من المراجعات السلبية.

إذا رأيت الكثير – أو إذا كان متوسط الشركة أقل من 4 – فمن الأفضل أن تبحث عن شركة تسويق إلكتروني أخرى.

 

2- هل لدى الشركة صفحة لآراء العملاء؟

الآراء هي مراجعات إيجابية أخبرهم بها عملاؤهم بشكل مباشر.

ستجد لدى معظم شركات التسويق الإلكتروني، صفحة على موقعهم تعرض آراء العملاء.

تختلف الشهادات عن المراجعات، لأنها لحظات صادقة من الامتنان من جانب عملاء الشركة.

من الممكن أن تحل شركات التسويق الإلكتروني مشكلة كبيرة لعملائها، ويكون رد فعل العميل حينها هو المديح.

مع أخذ ذلك في الاعتبار، يجب أن يكون لدى الشركة الكثير من الشهادات من عملائها.

تعكس الكثير من الشهادات القيادة والتحفيز وإمكانية تسليم عمل احترافي من جانب شركة التسويق الإلكتروني.

إذا كان لديهم شهادة واحدة أو اثنتين فقط، فمن المحتمل أن تكون الشركة قد حصلت عليها من الأصدقاء والأقارب، وهذا لا يعكس دائماً جودة خدماتهم.

 

3- ما هي استراتيجية التسويق الخاصة بالشركة؟

يجب أن تكون شركة التسويق الإلكتروني جيدة جداً للترويج لعملائها، بحيث يمكنها أيضاً الترويج لنفسها.

يعد العثور على شركة التسويق الإلكتروني عبر محركات البحث جزءاً مهماً من عملية التقييم والاختيار التي تقوم بها.

بعد كل شيء، إذا لم تتمكن الشركة من الظهور في نتائج البحث عند بحثك عن “تكلفة خدمة تحسين السيو”، فهل يمكنها حقاً مساعدتك في ترتيب الكلمات الرئيسية المهمة لنشاطك؟

هذه أسئلة مهمة، لأن أفضل شركة تسويق إلكتروني يجب أن تكون قادرة على قيادة نتائج البحث لصالحها.

إذا كنت تبحث عن شخص ما لإعادة تصميم موقعك الإلكتروني، فيجب أن يكون لديه موقع متطور خاص به.

 

4- ما نوع الثقافة الداخلية الخاصة بالشركة؟

تشير الثقافة الداخلية إلى كيفية إجراء الشركة لعملياتها اليومية والتواصل مع فريقها.

تعتبر الثقافة مهمة بشكل مدهش في التسويق الرقمي لأنها تتلخص في كيفية تعامل الشركة مع موظفيها.

هذا العنصر مهم للغاية في شركات التسويق الإلكتروني لأنهم مشغولون باستمرار.

في كل ساعة يومياً، يتعاون فريق التسويق لتقديم النتائج للعملاء.

وبطبيعة الحال، فإن هذا القدر من العمل يمكن أن يثقل كاهل الشخص بعد فترة.

هذا هو السبب في أنه من الأهمية بمكان أن تتمتع كل شركة تسويق إلكتروني بثقافة إيجابية وداعمة.

تتمتع معظم الشركات هذه الأيام بهذا النوع من الثقافة، مما يشجع على الاحتفاظ بالموظفين والمشاركة في نمو الشركة.

لكن إنشاء هذه الثقافة يتطلب وقتاً وجهداً وتمويلاً – ثلاثة أشياء لا ترغب بعض شركات التسويق الإلكتروني في إنفاقها على نتائج غير ملموسة.

باختصار، تبدأ الإيجابية بشركة التسويق نفسها.

 

5- هل الوكالة تنمو أم لا؟

النمو الداخلي هو قياس نجاح الشركة بمرور الوقت.

  • النمو

تدل الشركات الناجحة على العمل الجيد والموثوقية والجدارة.

بعد كل شيء، لا يمكن لشركات التسويق الإلكتروني تحقيق ربح ما لم تحقق ربحاً لعملائها.

يوضح النمو أيضاً أنه يمكن للشركة الاحتفاظ بالعملاء بمرور الوقت.

يحوم متوسط صناعة التسويق الإلكتروني حول الاحتفاظ بنسبة 50% من العملاء على أساس سنوي، وقد حققت بعض الشركات 90% أو أكثر.

 

  • تقلص

من ناحية أخرى، فإن الشركة المتقلصة هي علامة تحذير عند البحث عن افضل شركة تسويق إلكتروني.

فمثلاً إذا علمت بأي طريقة أن أربعة موظفين قدموا استقالتهم في أسبوع واحد، فمن حقك أن تشك.

وبالمثل، فإن سلسلة من عمليات تسريح العمال، وإعادة هيكلة الشركة على المدى الطويل، وغيرها من العلامات التحذيرية قد تشير إلى أن شركة التسويق الإلكتروني لا تعيد تنظيم نفسها فحسب، بل إنها تكافح من أجل البقاء.

لذا السبب نوصي بمناقشة المشكلات الداخلية لشركة التسويق الإلكتروني مع أحد ممثليها.

يجب أن يكونوا قادرين على التحدث بصراحة وصدق عن فريقهم.

 

في شركة المصادر نوفر بيئة العمل اللازمة لفريق عملنا لنضمن إخراج نتائج احترافية وتحقيق معدلات أرباح مرتفعة لعملائنا، عبر إدارة حملات التسويق الإلكتروني الخاصة بهم باحترافية.

 

Spread the love