المصادر الرقمية لتقنية المعلومات

استراتيجية تسويق تطبيق الجوال التي تحقق الأرباح

تاريخ النشر

فبراير 28, 2023
4338

استراتيجية تسويق تطبيق الجوال التي تحقق الأرباح

بالنسبة لمبرمجي التطبيقات، يمكن أن يمثل ثبات التطبيق على قدميه تحدياً دون الوصول إلى مبالغ كبيرة من التمويل الخارجي.

اعتباراً من مارس 2022، كان هناك حوالي 4.8 مليون تطبيق متاح للتنزيل من متجر تطبيقات آبل.

وكان هناك ما يقرب من 2.6 مليون تطبيق متاح على متجر جوجل بلاي في بداية عام 2022.

مع المنافسة الشرسة للغاية، يحتاج مطورو التطبيقات والناشرون إلى البقاء على اطلاع بأحدث طرق تحقيق الدخل من تطبيقات الجوال لضمان بقائهم قادرين على المنافسة.

 

تسييل تطبيقات الجوال هي عملية تحقيق الدخل من تطبيق جوال بدون الاضطرار لتطبيق رسوم تنزيل للتطبيق.

مع زيادة تطبيقات الجوال المجانية عبر النظام البيئي الرقمي، يتردد المستخدمون بشكل متزايد في الدفع مقابل الحصول على أي تطبيق، سواء كان تطبيق ألعاب أو تطبيق أخبار.

على هذا النحو، كان على مطوري التطبيقات النظر في استراتيجيات مختلفة لتحقيق الدخل من التطبيقات.

هناك العديد من طرق تحقيق الدخل التي تستفيد من قاعدة المستخدمين لتوليد إيرادات من تطبيق الجوال،

بما في ذلك الإعلانات داخل التطبيق، وعمليات الشراء داخل التطبيق، ومبدأ Freemium والمزيد.

ومع ذلك، فبعد التواصل مع شركة تصميم تطبيقات محترفة، فإن معرفة تحقيق الدخل التي ستكون أكثر فاعلية تعتمد على عدة عوامل.

 

  • ما سبب أهمية تحقيق الدخل من تطبيقات الجوال؟

أدت الزيادة الهائلة في التطبيقات المجانية المتاحة عبر متاجر التطبيقات على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية إلى جعل تحقيق الدخل من تطبيقات الأجهزة المحمولة أحد الاعتبارات الأساسية لأصحاب التطبيقات في جميع أنحاء العالم.

في حين أن 77% من التطبيقات في متجر آبل وجوجل بلاي كانت تطبيقات مدفوعة في عام 2009، فإن 10% فقط تتطلب حالياً الدفع عند التنزيل.

هذه النسبة أعلى قليلاً في جوجل بلاي، حيث تمثل التطبيقات المدفوعة حوالي 31% من تطبيقات الأجهزة المحمولة.

يعني هذا التحول إلى التطبيقات المجانية أنه كان على مطوري التطبيقات إحداث ثورة في الطريقة التي يحققون بها أرباحاً من التطبيقات.

لضمان استمرار زيادة أرباح التطبيق مع الحفاظ على تجربة المستخدم الممتازة، يمكن لشركات تصميم التطبيقات اعتماد أحد نماذج تحقيق الدخل من التطبيقات التالية.

يمكنهم تنفيذ نهج هجين لتحقيق الدخل من التطبيق، يجمع بين طريقتين أو أكثر لتوليد الإيرادات.

 

  • أفضل استراتيجيات تحقيق الدخل من تطبيقات الجوال في 2023

 

  • يمكن للإعلانات داخل التطبيق زيادة الإيرادات

عندما بدأ نمو مبيعات الأجهزة المحمولة في عام 2008، بعد إطلاق متجر تطبيقات آبل، كان الإعلان الرقمي كطريقة لتحقيق الدخل راسخاً بالفعل عبر الإنترنت.

سرعان ما تحول مطورو التطبيقات إلى تبني إعلانات البانر داخل التطبيق، مما أدى إلى ضرورة تعديل الإعلانات لتناسب التطبيقات الأصغر للأجهزة المحمولة.

منذ ذلك الحين، تطورت إعلانات البانر لتشمل العديد من الخيارات المخصصة لبيئة الهاتف المحمول، بما في ذلك الإعلانات البينية وإعلانات الفيديو والإعلانات النصية.

 

  • مزايا الإعلان داخل التطبيق

 

  • يقود لنتائج أكبر

يربط العديد من الأشخاص الإعلان داخل التطبيق بإعلانات البانر على المواقع الإلكترونية. على الرغم من أنها متشابهة، إلا أن نهجهم مختلف.

 

  • المزيد من الجمهور المستهدف

من خلال الإعلانات داخل التطبيق، يختار المشاهد تنزيل التطبيق إذا قمت بالإعلان عن التطبيقات ذات الصلة مع جمهور مستهدف محدد،
مما يجعل التسويق الخاص بك أكثر فعالية.

 

  • عيوب الإعلان داخل التطبيق

 

  • انخفاض المشاركة

على الرغم من أن الجمهور منجذباً، إلا أن عدد النقرات يمكن أن يكون منخفضاً.

مع متوسط 0.1% نسبة النقر إلى الظهور CTA على البانرات، من المحتمل ألا تحصل هذه الإعلانات على قدر كبير من المشاركة.

 

  • تثبيت التطبيق المنافس

قد ينتهي الأمر بمنافسيك بالظهور في الإعلان داخل تطبيقك، لذا فقد ينتهي الأمر بالمستخدم الذي يشاهده بالنقر على الرابط وتثبيت التطبيق المنافس.

 

  • استخدام الإعلانات البينية لزيادة التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور

مع توفر التحليلات المتطورة بشكل متزايد للمطورين، أصبح لدى ناشري التطبيقات الآن رؤية لا مثيل لها في سلوك المستخدم.

تعني هذه الأفكار أن مطوري التطبيقات قد بدأوا في الابتعاد عن الإعلانات القياسية داخل التطبيق مثل إعلانات البانر.

الإعلانات البينية هي واحدة من أكثر بدائل الإعلانات فاعلية داخل التطبيق.

على عكس إعلانات البانر التي لها قيود على الحجم وتطفلها على المستخدمين، فإن الإعلانات البينية هي إعلانات تغطي شاشة الهاتف بالكامل وتحدث في نقاط انتقال طبيعية ضمن تصفح المستخدم.

تعمل إستراتيجية تحقيق الدخل من تطبيقات الجوال، بعد الحصول على تصميم تطبيق من شركة برمجة تطبيقات جوال خبيرة، بشكل أكثر فاعلية عند اتباع أفضل الممارسات،

مع نشر الإعلانات في نهاية التدفق، على سبيل المثال في تطبيق الألعاب، يجب أن يظهر الإعلان في نهاية المستوى.

تُظهر الإعلانات البينية نمواً هائلاً في التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور، مع زيادة بنسبة 34% بين عامي 2020 و2021 على أجهزة أندرويد الأمريكية وحدها.

 

  • استخدام الإعلانات الأصلية لتحسين نسبة النقر إلى الظهور

الإعلانات المندمجة مع المحتوى هي شكل إعلان ناجح بشكل متزايد ضمن نموذج تحقيق الدخل من التطبيق.

تم تصميم الإعلانات الأصلية لتندمج بسلاسة في التطبيق المضيف، وتظهر كمنشور آخر في الخلاصة، وهي الأنسب لمواقع الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي.

عندما يتم تنفيذ هذه الإعلانات بشكل صحيح، فإنها تخلق أقل قدر من الاضطراب في تجربة المستخدم.

وقد ثبت أيضاً أنها تتمتع بأحد أعلى معدلات المشاركة، مع دراسة eMarketer واحدة (تحميل ملف PDF) من عام 2018، تشير إلى أن نسبة النقر إلى الظهور CTR على الإعلانات الأصلية تبلغ 8.8 أضعاف تلك الخاصة بالإعلانات الصورية العادية.

 

  • يمكن لاشتراكات Freemium أن تعزز التحويلات

تندرج تحت المظلة الأوسع لتطبيقات الاشتراك، يعد Freemium نموذجاً لتحقيق الدخل من تطبيقات الأجهزة المحمولة مع العديد من المزايا.

بعد أن يقوم المستخدمون بتنزيل تطبيق مجاني، يُعرض عليهم بعد ذلك عمليات شراء داخل التطبيق تمنحهم وصولاً حصرياً إلى الميزات المتميزة أو المحتوى الإضافي أو السلع الرقمية.

ربما يكون Spotify أحد أفضل الأمثلة عندما يتعلق الأمر بنموذج الاشتراك Freemium.

 

  • استخدم اشتراكات Premium للحصول على عائد ثابت

تطبيقات الهاتف الجوال المتميزة هي تطبيقات مدفوعة يتم تشغيلها عبر نماذج الاشتراك، ومع ذلك، فهي تتطلب من المستخدمين التسجيل مقابل رسوم ثابتة فور التنزيل.

هذا يعني أن الإيرادات مرتبطة بشكل مباشر بعدد التنزيلات.

ثبت أن التطبيقات المدفوعة تتمتع بمشاركة أعلى من المستخدمين واكتساب العملاء.

 

في المصادر نقدم خدمة تصميم ابلكيشن متميز واحترافي يتيح لك تطبيق الإعلانات بداخله مما يضمن لك تحقيق ربح مميز وثابت.

Spread the love