المصادر الرقمية لتقنية المعلومات

اختيار شركة تصميم متاجر لبناء متجر الكتروني مميز

تاريخ النشر

ديسمبر 25, 2022
4667

اختيار شركة تصميم متاجر لبناء متجر الكتروني مميز

التجارة الإلكترونية هي مشروع ناجح.

التكلفة المبدأية منخفضة وهامش الربح عادةً مرتفع.

قد تكون هذه المعلومة هي السبب الرئيسي وراء اعتقاد الكثيرين أنه بمجرد امتلاك منتج رائع، فإن هذا كافي لتحقيق النجاح والتميز في التجارة الإلكترونية.

بالطبع لا يمكن إنكار أهمية المنتج وضروريته للنجاح، ولكنه ليس العامل الوحيد الذي يلعب دوراْ.

كيف يتم عرض هذا المنتج، ومن هي الشركة التي تقف وراءه، هذان عاملان مهمان في تحديد مدى نجاح المتجر الإلكتروني.

بممعنى آخر، وبجانب امتلاك منتج رائع، فمن الضروري دعم هذا المنتج بتصميم جذاب وفريد لموقع المتجر الإلكتروني.

يلعب المتجر الإلكتروني الجزء الأكثر أهمية في إبراز والحفاظ على التواجد والسمعة عبر الإنترنت.

إذا كنت تبحث عن متجر إلكتروني احترافي، فإن استخدام القوالب الجاهزة لن يؤدي لإنجاز المهمة.

ستحتاج بالتأكيد إلى تصميم مخصص يناسب منتجاتك ورسالتك التسويقية.

وفي ذات الوقت، يجب أن يلقى تصميم متجرك الإلكتروني اعجاب العملاء المستهدفين.

للحصول على تصميم متجر إلكتروني مميز، من المهم أن تتعاقد مع شركة تصميم متاجر إلكترونية مناسبة.

ومع ذلك، قد يكون العثور على الشركة المناسبة أمراً مربكاً، ذلك لوجود وفرة من الخيارات لتحديد الأنسب فيما بينها.

 

 

في هذه المقالة، سنوجهك لاختيار شركة تصميم متاجر إلكترونية تناسب توقعاتك.

اعتبارات يجب مراعاتها عند اختيار أي شركة تصميم متجر إلكتروني

  • الخبرة في أنظمة المتاجر الإلكترونية

يعد إنشاء موقع ويب وإنشاء متجر إلكتروني أمرين مختلفين تماماً.

بالتأكيد، المتجر الإلكتروني هو مجرد موقع ويب آخر، ولكن بوظائف إضافية متضمنة.

على سبيل المثال، فإن المتجر الإلكتروني قادر على قبول الطلبات ومعالجتها، كما إن لديه القدرة على معالجة عمليات الدفع الإلكتروني.

هذا يعني أن هناك نظام برمجي أساسي مستخدم يساعد المتاجر الإلكتروني من تنفيذ كل هذه الوظائف.

وبشكل عام، فإن المتاجر الإلكترونية تعتبر أكثر أماناً من مواقع الويب العادية.

والسبب وجيه، فالمتاجر الإلكترونية تعالج معلومات العملاء الحساسة مثل بيانات بطاقات الائتمان.

لهذا السبب، من الضروري اختيار شركة لها الخبرة في مجال التجارة الإلكترونية.

 

  • خبرة في تصميم المتاجر الإلكترونية

لا تختلف المتاجر الإلكترونية والمواقع العادية فقط من حيث التكنولوجيا الأساسية.

مجال آخر يختلفان فيه، وهو التصميم.

تم تصميم المتاجر الإلكترونية لعرض المنتجات والمعلومات المتعلقة بالمنتج.

عادةً ما يكون هدف التصميم الأساسي هو تسهيل عثور العملاء على المنتج المطلوب وإجراء عملية شراء بسهولة وسرعة قدر الإمكان.

تم تصميم معظم مواقع الويب التي لا تندرج في فئة المتاجر الإلكترونية لتوفير المعلومات ، وبالتالي فهي مصممة بطريقة مختلفة تمامًا.

مع ذلك ، حتى فيما يتعلق بتصميم المتاجر الإلكترونية ، هناك عدد لا يحصى من الأساليب التي يمكن للمرء الاختيار من بينها.

لذلك يوصى بشدة بتصفح الأعمال السابقة لشركة تصميم المتاجر الإلكترونية لمعرفة ما إذا كانت قد نفذت من قبل تصميم يروق لك أم لا.

 

  • تعرف على آراء العملاء

كانت الخطوتان السابقتان تهدفان إلى إيجاد الشركات التي لديها أعمال سابقة تتماشى مع الطريقة التي تخيلت أن تتناسب مع متجرك الإلكتروني.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، حان الوقت للبدء في تقليص قائمة الشركات المحتملة.

أفضل طريقة للقيام بذلك هي قراءة آراء العملاء عبر الإنترنت لجميع الشركات التي قمت بإدراجها في القائمة المختصرة.

العثور على آراء العملاء على الموقع الإلكتروني لهذه الشركات أمر سهل للغاية.

ومع ذلك ، فإن معظم الشركات لا تنشر التعليقات السلبية التي تلقتها من العملاء غير الراضين.

للعثور على هؤلاء ، ستحتاج إلى المزيد من البحث.

في كثير من الحالات ، يمكن للمرء أن يجد آراء غير متحيزة للخدمة على بحث جوجل نفسه.

بدلاً من ذلك ، هناك عدد من مواقع الطرف الثالث التي ترسم صورة واقعية لتجربة العمل مع شركة تصميم متاجر إلكترونية معينة.

بمعنى آخر ، من المهم أن نفهم أن معظم مشاريع تطوير الويب ذات قيمة عالية.

بعد دفع تكلفة باهظة، إذا كان العميل غير راضٍ ، فإنهم دائمًا ما يجدون طريقة لجعل صوتهم مسموعًا.

بالتأكيد ، قد يتطلب العثور على مثل هذه المراجعات استثمار القليل من الوقت والجهد الإضافي ، ولكن قد ينتهي الأمر إلى مساعدتك في توفير الآلاف وشهور من ضغوط العمل مع فريق سيء.

 

  • توضيح شروط الدعم

معظم شركات تصميم وبرمجة المتاجر الإلكترونية تقدم خدمات الإنشاء فقط.

ما يعني أن طلبات الدعم التالية لتسليم المشروع قد تكون مدفوعة.

بمرور الوقت، قد تجد نفسك تتكبد الكثير من المصاريف الإضافية لتطوير متجرك أو حل مشكلة به.

في المقابل، هناك شركات تقدم خدمات الدعم بنظام تعاقد سنوي بجانب باقات التصميم الخاصة بها.

يوصى بشدة بالاشتراك في مثل هذا النوع من الخدمات لأنها تتيح الحصول على الدعم عند الطلب.

من الممارسات الخاطئة الأخرى التي تستخدمها العديد من شركات التصميم للحصول على المزيد من الأموال من عملائها، احتفاظها بملكية تصميم المتجر.

بهذه الطريقة، لا يمتلك المالك الفعلي للموقع التصميم وعليه أن يدفع مبلغًا إضافيًا في كل مرة يريد فيها إدخال تغيير في التصميم.

يعد نقل حقوق ملكية التصميم حلاً عمليًا تمامًا ولكن حتى ذلك يأتي مع سعر باهظ.

من الناحية المثالية ، يجب أن تمتلك التصميم (وكل عنصر وجانب آخر) لموقعك.

من المهم التأكد من أن الشركة التي توظفها أو تعمل معها لا تستخدم مثل هذه الممارسات.

 

  • الاستنتاج

يمكن أن يكون اختيار شركة التصميم المناسبة عملية تستغرق وقتًا طويلاً.

في كثير من الحالات ، يؤدي عدم القدرة على العثور على الشركة المناسبة إلى عدم الإلتزام بالمواعيد النهائية للمشروع.

ومع ذلك ، من المهم لأصحاب الأعمال أن يفهموا أن الوقت الذي يقضيه في اختيار شركة تصميم متجر إلكتروني يمكن الاعتماد عليها وجديرة بالثقة، لا يضيع لأنه يوفر عليهم الكثير من المتاعب بعد بدء المشروع.

وهنا ننصحك باختيار شركة المصادر لأنها واضحة، صريحة وأعمالها دقيقة، ما يعني أنك لن تواجه مطالبات مالية أخرى مخفية.

Spread the love