المصادر الرقمية لتقنية المعلومات

لماذا يجب عليك اختيار شركات متخصصة في التسويق الالكتروني لأعمالك ؟

تاريخ النشر

يناير 22, 2023
4531

لماذا يجب عليك اختيار شركات متخصصة في التسويق الالكتروني لأعمالك

سواء كنت تبحث عن توفير الوقت، أو تحقيق نتائج أفضل، أو التفوق على المنافسين، فيمكن لشركات التسويق الإلكتروني المساعدة، خاصةً عندما تتعاون مع الأفضل.

إذا كنت تبحث عن نصائح وإرشادات حول كيفية العثور على أفضل شركة تسويق إلكتروني، فاستخدم الدليل التالي.

  • في هذا الدليل ستتعلم:

كيف تجد شركة التسويق الإلكتروني المثالية لعملك

ما هي الخدمات التي يجب أن تقدمها الشركات المحترفة

ما هي تسعيرة شركات التسويق الإلكتروني المتوقعة

 

عندما يتعلق الأمر بالاتفاق مع شركة تسويق إلكتروني، فهناك العديد من الأسباب، بما في ذلك:

  1. أن توفر لنفسك الوقت حتى تتمكن من التركيز على المسؤوليات الأخرى.
  2. تحسين نتائج التسويق على الإنترنت، مثل العملاء المتوقعين وأرقام المبيعات.
  3. جعل عملك قادر على المنافسة
  4. زيادة عائد الاستثمار (ROI) من التسويق الإلكتروني
  5. مساعدة شركتك في استخدام استراتيجيات جديدة ومتقدمة.

 

  • كيف تجد أفضل شركة تسويق الكتروني؟

ابدأ باكتشاف أفضل شركة تسويق إلكتروني لعملك من خلال هذه الخطوات الخمس:

     1- حدد ما تحتاجه شركتك من شركة التسويق الإلكتروني.

أولاً، فكر في الأسئلة التالية:

  • ما الذي تريد تحقيقه من خلال التسويق الإلكتروني؟
  • ما الخدمات التي تحتاجها؟
  • ما الذي يجب أن تتضمنه خطة خدمتك؟
  • هل تريد العمل مع شركة قريبة منك؟
  • هل ترغب في الدخول في شراكة مع شركة واحدة أو عدة شركات لتلبية احتياجاتك من الخدمات؟
  • هل تريد العمل مع متخصص؟ مثل شركة تسويق لخدمات الرعاية الصحية؟
  • ما هي ميزانيتك الشهرية؟

يمكن أن تساعد الإجابة على هذه الأسئلة في ترسيخ فهم أفضل لما تريده شركتك واحتياجاتها من شركة التسويق الإلكتروني.

فكر في إيجابيات وسلبيات كل قرار.

إذا قررت قبولك العمل مع شركات متعددة، ففكر في العيوب المحتملة.

سيتعين عليك التنسيق مع مديري حسابات مختلفين، على سبيل المثال، بالإضافة إلى إبقاء كل منهم على علم باستراتيجيتك وخدماتك المختلفة.

اقض بعض الوقت في الإجابة على هذه الأسئلة قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

 

     2- اقرأ تقييمات وشهادات كل شركة.

تتميز أفضل شركات التسويق الإلكتروني بالعديد من المراجعات والشهادات.

يمكن أن تطمئنك رؤية المئات من الشهادات والمراجعات إلى أن الشركة تعمل جيداً.

فهم ليسوا هنا لتحقيق الأرباح فقط على المدى السريع – لكنهم يهتمون بالنتائج طويلة الأجل والعلاقات القوية مع العملاء.

عند قراءة التعليقات والشهادات، ابحث عن التالي:

  • النتائج التي قدمتها الشركة للعميل
  • مستوى الإتصال الذي قدمته الشركة
  • التقارير التي قدمتها الشركة
  • احتمالية أن يوصي العميل بالشركة

ضع في اعتبارك أنه حتى أفضل شركة تسويق إلكتروني سيكون لها بعض المراجعات السلبية.

 

     3- ابحث عن خبرة الوكالة وموهبتها.

يوفر العمل مع افضل شركة تسويق إلكتروني، وصول أعمالك إلى بعض المسوقين الأكثر موهبة في هذا المجال.

إذا كنت تريد التأكد من أنك تبحث عن واحدة من أفضل شركات التسويق الإلكتروني، فابحث عن أعضاء فريقهم.

في معظم الحالات، ستضم الشركة أعضاء فريق متخصصين في مجالات مختلفة:

أثناء البحث عن شركات التسويق الإلكتروني، ستجد أن الشركات الأصغر لديها عدد قليل من المسوقين الرقميين، وإنهم يعملون في العديد من المجالات المختلفة.

لا يمتلك هؤلاء المسوقين تخصصاً محدداً، مما يؤدي غالباً إلى تنفيذ استراتيجيات عامة لن تحقق النتائج التي تريدها.

 

     4- تعرف على كيفية قياس الشركة لنجاح العميل.

أثناء عملية البحث عن أفضل شركة تسويق إلكتروني، فأنت تريد البحث عن كيفية قياس الشركة لنجاح العميل.

ما مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) التي يتحققون منها، وهل تتوافق مؤشرات الأداء الرئيسية هذه مع عملك وأهدافه؟

تتضمن بعض أمثلة مؤشرات الأداء الرئيسية ما يلي:

  • الوقت المستغرق في الصفحة
  • معدل النقر
  • معدل الارتداد
  • تكلفة النقرة
  • الزوار الجدد والعائدون والفريدون

في معظم الحالات، ستنظر أفضل شركات التسويق الإلكتروني في مؤشرات أداء رئيسية متعددة.

تعتمد مؤشرات الأداء الرئيسية التي يركزون عليها أيضاً على أهداف شركتك.

إذا كنت تتطلع إلى إنشاء عملاء محتملين مقابل المبيعات الفورية، على سبيل المثال، فسيقومون بتخصيص إستراتيجيتك وتركيز مؤشرات الأداء الرئيسية على هذا الهدف.

 

     5- انظر كيف تسوق الشركة لنفسها وأسعارها.

السعر عامل لا يمكن إنكاره، حتى عند الاستثمار في العثور على أفضل شركة تسويق إلكتروني.

عندما يتعلق الأمر بأفضل الشركات، فغالباً ما يشاركون أسعارهم أو يقدمون مقترحات شفافة توضح بالتفصيل أسعارهم وإنجازاتهم.

في المقابل، ستؤكد الشركات منخفضة الجودة على “رخص” خدماتها.

سيشارك الكثيرون تكلفتهم الأولية، مثل 100 ريال شهرياً، لكن غالباً ما يضيفون رسوماً غير متوقعة أو رسوماً مخفية إلى حسابك بعد التوقيع معهم.

في بعض الحالات، قد ينتهي الأمر بشركتك إلى دفع أكثر مما كانت ستدفعه إذا كنت قد وظفت شركة تبدو تكلفتها عالية من البداية.

ضع هذه الحقيقة في الاعتبار عند مناقشة ميزانية التسويق الإلكتروني لشركتك.

 

في شركة المصادر نتبع أعلى معايير الصدق والشفافية في تنفيذ خطط تسويق إلكتروني فعالة وبأسعار مناسبة.

Spread the love